نفى أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم نفيا قاطعا الأخبار الملفقة التي أذاعتها إذاعة الجيش الإسرائيلي والتي ادعت خلالها أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اقترح على الرئيس محمود عباس توسيع مساحة قطاع غزة خمس مرات في مناطق من شبه جزيرة سيناء .

وحول العرض أكد أمين عام الرئاسة ان الموقف الفلسطيني واضح وانه لا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس المحتلة .

خبر ملفق

وقال ان هذا الخبر الملفق لا اساس له من الصحة وهو مشروع قديم كان قد اقترحه الجنرال الإسرائيلي غيئورا ايلند لاقامة دولة فلسطينية في غزة وعلى جزء من سيناء مع حكم ذاتي للضفة الغربية لتصفية القضية الفلسطينية والذي رفضته القيادة الفلسطينية في حينه بينما لاقى قبولاً عملياً من قيادة الإخوان المسلمين التي كانت تحكم مصر في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي وشكّل أحد أسباب ثورة 30 يونيو المجيدة في مصر.

اقامة الدولة الفلسطينية على الاراضي المحتلة عام 67 والقدس عاصمة

وشدد على ان القيادتين الفلسطينية والمصرية لهما موقف واحد وهو اقامة الدولة الفلسطينية على الاراضي المحتلة عام 67 والقدس عاصمة لها وان الرئيس محمود عباس قد وضع الرئيس السيسي في صورة التحرك المستقبلي على كافة الأصعدة للوصول الى هذا الهدف.

وتمنى عبد الرحيم على وسائل الإعلام ان تتنبه لخطورة هذه الاخبار الملفقة التي يذيعها الجانب الاسرائيلي من اجل تشويه الموقف الوطني الفلسطيني والموقف المصري الشقيق، وان هذه الأخبار الإسرائيلية تهدف للتشويش على توجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة للمطالبة بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وتحقيق الإستقال.

الرئاسة تنفي ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية حول عرض الرئيس السيسي توسيع قطاع غزة في سيناء

في سياق متصل، نفى الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة نفيا قاطعا ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية وتناقلته وسائل إعلام فلسطينية وعربية حول عرض قدمه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للرئيس محمود عباس، يقضي بتوسيع قطاع غزة من أراضي سيناء مقابل التنازل عن حدود الرابع من حزيران/ يوينو 1967.

وقال أبو ردينة إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لم يعرض ولم يتطرق لمثل هذا الموضوع المرفوض فلسطينيا ومصريا وعربيا لا من قريب ولا من بعيد.

وأوضح الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، 'إننا لن نقبل أي عرض لا يلبي طموحات وأهداف شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران\ يوينو عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف'، مشيرا إلى أن هذا المشروع وغيره من المشاريع الإسرائيلية القديمة الجديدة معروفة لدينا ولدى شعبنا، داعيا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة عند نقل الأخبار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com