قرر المركز القطري للامتحانات والتقييم بأنه يحق لكل ممتحن باللغة العربية أن يطلب تقديم اامتحان البسيخومتري في الأول من اكتوبر بدل السادس والسابع منه، والذي يبقى قائمًا لمن يريد تقديم الامتحان في الموعد الأصلي. وقد تضمنت الرسائل التي وصلت الممتحنين باللغة العربية المسجلين لامتحان شهر أكتوبر، بأن بإمكانهم الاتصال بمركز الامتحانات والإبلاغ عن الرغبة في المشاركة في الامتحان في الموعد المبكر الإضافي وبإمكانهم أيضاً الاتصال بالمركز للاستفسار عن الامتحان.

جاء القرار بتعيين الموعد الإضافي عقب توجه النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، والذي طالب فيه بتعيين موعد إضافي للبسيخومتري بسبب العيد، ودعا إلى أخذ مواعيد الاعياد الإسلامية والمسيحية والدرزية بعين الاعتبار عند تعيين تواريخ الامتحانات مستقبلًا.

للتعقيب على الموضوع توجه "بكرا" لعدد من الطلاب الذين ينوون تقديم امتحان البسيخومتري في اكتوبر القادم وتحديدا في الاول منه وليس يوم العيد، والذين أثنوا بدرهم على القرار مفضلين تأخيره بدل تقديمه إلى الأول من أكتوبر، الأمر الذي يزيد من الضغط والدراسة. 

تقديم الامتحان قبل عيد الاضحى لم يأتي بالفائدة كنا نفضل ان يتم تأخيره

سراج رشيد من الناصرة (20 عاما) ينوي اقامة امتحان البسيخومتري القادم قبل عبد الاضحى قال لـ"بكرا": تقديم الامتحان قبل عيد الاضحى جيدًا، لكن كنا نفضل ان يتم تأخيره إلى ما بعد العيد، الوضع الان اصعب خاصة وانني اعمل وادرس للبسيخومتري في وقت واحد، علما ان تقديم الامتحان الى موعد اقرب من السابق ادى الى ازدياد الضغط علي خاصة وانها المرة الاولى التي اقوم بها بامتحان البسيخومتري وبيست لدي تجارب سابقة.

من ناحية يجب ان نواظب على الدراسة اليومية ومن ناحية اخرى علينا ان ندرس للبسيخومتري الذي اصبح قريبا جدا

ليليان الشيخ سليمان (17 عاما) من الناصرة عقبت لـ"بكرا" على الموضوع قائلة: اضافة الى المواد التي يجب علينا ان نتابعها وندرسها مثل التحضيرات لامتحانات البجروت والامتحانات العادية لانني مازلت اتعلم في الثانوية، ايضا قاموا بتقديم موعد البسيخومتري، الامر الذي زاد من حدة الضغط علينا، فمن ناحية يجب ان نواظب على الدراسة اليومية ومن ناحية اخرى علينا ان ندرس للبسيخومتري الذي اصبح قريبا جدا، ولم يتبقى وقت كثير لاتمام الدراسة. كنا نفضل ان يتم تأجيل الموعد إلى ما بعد العيد.

تقديم موعد البسيخومتري لم يؤثر كثيرا على حياتها اليومية ولم يشكل تأثيرا سلبيا على سير الدراسة

واشارت دينا نخاش من الناصرة ابنة الـ19 عاما الى ان تقديم موعد البسيخومتري لم يؤثر كثيرًا على حياتها اليومية ولم يشكل تأثيرا سلبيا على سير الدراسة فبالرغم من الضغوطات التي ادى اليها هذا التقديم الا انها كانت منذ البداية مواظبة على الدراسة بشكل يومي علما انها تعمل ايضا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com