أصيب عشرات المواطنين بالاختناق إثر قمع الاحتلال لمسيرات الضفة الأسبوعية المناهضة للتهويد والاستيطان.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين في مسيرة بلعين لدى وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من موقع اقامة الجدار العنصري الجديد.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال والتصدي لسياسة الاستيلاء على الأرض، والدعوة إلى إطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وأدانت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين الاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية في مدينة القدس الشريف التي تتعرض إلى تهويد ممنهج من قبل قوات الاحتلال.

كما أصيب عدد من المواطنين في قرية وادي فوكين غرب بيت لحم اليوم الجمعة، بالاختناق جراء قمع الاحتلال لفعالية شعبية مناهضة لقرار الاستيلاء على آلاف الدونمات من اراضي القرية لصالح الاستيطان.

الإعتداء على ناشطين

وأفاد رئيس مجلس قروي وادي فوكين أحمد أن جنود الاحتلال اعتدوا على ناشطين في مجال مقاومة الاستيطان والجدار ومواطنين خلال تظاهرة وفعالية شعبية احتجاجا على اعلان الاحتلال نيته الاستيلاء على آلاف الدونمات من اراضي القرية قبل أسبوع.

وأشار سكر الى ان المشاركين في الفعالية توجهوا الى الارض الواقعة شرق القرية وتسمى 'كنيسة' وشرعوا بزراعتها بأشتال الزيتون كتحد لقرار الاحتلال.

واضاف ان جنود الاحتلال تصدوا للمشاركين بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com