تحتفل Piaget للمجوهرات هذا العام بعيدها الـ140، وبمناسبة "بينالي تجار الأنتيك" الذي تستضيفه باريس من 11 إلى 21 سبتمبر، تسلّط الدار الضوء على مرحلة نجوميتها في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، وهي المرحلة التي برعت خلالها في استعمال مواد ثمينة للغاية كالماس والزمرد والياقوت والذهب لصناعة أجمل المجوهرات والساعات.

زوار البينالي سيكتشفون بهذه المناسبة مجموعة Piaget للعام 2014 المؤلفة من 88 قطعة من المجوهرات و37 ساعة صنعت خصيصاً لهذا الحدث، استعملت في تنفيذها أحجار كريمة عالية الجودة والنقاء، ومنها 1500 حجر من الماس "ماركيز" والماركيز طريقة تقطيع اشتهرت بها مجوهرات Piaget كونها تضفي مزيداً من اللمعان على حبّات الماس.

الحقبة الممتدة بين 1960 و1970 التي ألهمت هذه المجموعة، تميّزت بوفرة في الألوان والأشكال الجديدة في تصميم المجوهرات، وكانت دار Piaget السبّاقة في ترسيخ هذا الاتجاه في مجموعات مجوهراتها وساعاتها. وستكشف مجموعة 2014 عن تصاميم دخلت عليها الألوان ببراعة لتحولها إلى تحف فنية، كما تتضمن عدة نماذج من ساعة كانت تملكها أيقونة الموضة جاكلين كينيدي وتحوّل تصميمها إلى جزء من تراث الدار.

وبما أن "وقت بياجيه يقاس فقط بالذهب"، فقد سعت الدار إلى إعادة إحياء هذا الشعار الذي أطلق في العام 1970 والذي ينطبق بامتياز على مجموعة المجوهرات التي ستعرض الأسبوع المقبل خلال "بينالي تجار الأنتيك" في باريس.

اكتشفوا معنا بعض قطعها المميزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com