قال نائب رئيس المجلس التشريعي الدكتور حسن خريشة، تعقيبا على اطلاق النار عليه، إن هذه ليست فقط رسالة لكتم الصوت، بل محاولة إغتيال، مشيرا الى أنها المرة الأولى التي تحدث في طولكرم، وخاصة في أكثر منطقة آمنة في المنطقة وهي المربع الأمني التابع لرئيس الوزراء رامي الحمد الله.

حزب الشعب يستنكر اطلاق النار على سيارة النائب حسن خريشة وهو بداخلها

في سياق متصل، استنكر حزب الشعب الفلسي اليوم، الخميس، قيام مجهولين بإطلاق النار على سيارة النائب حسن خريشة وهو بداخلها في محافظة طول كرم، واعتبر الحزب في بيان صحفي «ان ذلك يعتبر بمثابة محاولة اغتيال فاشلة للنائب خريشة»، وهذا يندرج في اطار زعزعت الاستقرار وخلق موجة من الفلتان والفوضى في الضفة الغربية.

وطالب الحزب الاجهزة الامنية بسرعة التحرك للكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة فورًا، مشددًا في نفس الوقت على ضرورة تأمين الحماية للنائب خريشة وغيره من المسؤولين لقطع الطريق على كل محاولة لإحداث البلبلة والفوضى.

الفصائل الفلسطينية تستنكر محاولة الاغتيال

إلى ذلك، قالت فصائل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، والمبادرة الوطنية الفلسطينية، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني / فدا، وحزب الشعب الفلسطيني، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان مشترك إنه في ظل الوضع الفلسطيني الراهن وما تحقق من وحدة ميدانية في مواجهة جرائم الاحتلال , وسياسية في مفاوضات القاهرة وتلاحم وصمود شعبي فلسطيني يدعونا للمزيد من التلاحم والوحدة ضد مخططات الاحتلال وأعوانه.

وأضافت الفصائل "فإننا في الفصائل الوطنية الموقعة أدناه إذ ندين ونستنكر ما تعرض له عضو المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور حسن خريشه من اعتداء صباح هذا اليوم فإننا نطالب الجهات الرسمية بتشكيل لجنة تحقيق للكشف عن الجناة حفظا لأمن وأمان والمواطن وتحصين الوضع الداخلي الفلسطيني من مخاطر الانزلاق نحو مربعات الفوضى والفلتان والتسيب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com