كثيرًا ما يحتار الطلاب في اختيار مواضيعهم الجامعية، وللطلاب الذين ميولهم علمية نقترح عليكم فحص والتعرف على موضوعي البرمجة وعلوم الحاسوب.

ونبدأ في موضوع البرمجة أو البرمجيات..

يدرس الطالب، مواضيع: الاحصائيات، وعلوم الحاسوب، الهندسة، الرياضيات، والبحوث، والإدارة، مناهج البحث، خوارزميات، وغيرها من المواضيع لتطوير كفاءة فعالة وعملية منهجية لنظم البرمجيات، بدءا من تحديد الاحتياجات من خلال المواصفات، التصميم ، التطوير ، اختبارات القبول ،التنفيذ ،الصيانة والتدريب.

ومن المعروف أن مدة التعليم تستمر إلى أربع سنوات. بعد التخرج يمكن التسجيل في سجل المهندسين، دون حاجة لتدريب إضافي. وتختلف شروط القبول من مؤسسة لأخرى.

 

علوم الحاسوب..

يشمل موضوع علوم الحاسوب، دراسة علمية واسعة، إذ يدرس الطالب مواضيع مثل: المدخل لعلوم الحاسوب ولغة java الإحصائيات، المنطق، والرياضيات والرياضيات المنفصلة، موضوع الجبر الخطي، الاحتمال، والتفاضل والتكامل، الخوارزمية، نظم البرمجة، اللغات الرسمية، تنظيم الحاسوب، مدخل الى نظرية الحساب والتعقيد، اسس تطوير انظمة علمية، نظرية الرموز، الأنطمة المبرمجة، اللوغاريثميات، والمدخل إلى البرامج، ومدخل الى شبكة اتصالات الحواسيب، وغيرها من المواضيع.

وتستغرق المدة التعليمية للقب الأول  نحو ثلاثة اعوام اكاديمية. وشروط القبول تختلف من مؤسسة لاخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com