على رابية كوكبية في الجهة الشمالية الغربية لقرية كوكب والتي تطل على السهل الساحلي ومدينة حيفا وخليجها وكرملها وبحرها استقبلت صباح اليوم الاثنين (اليوم الأول من العام الدراسي) المدرسة الشاملة طلابها بمبناها العصري الجديد والذي يضاهي بتصميمه الرائع مبانٍي جامعية عصرية أو قرية تعليمية حديثة.

وكانت المدرسة الشاملة النامية على مدار سنتين قد استخدمت المركز الثقافي القريب من المدرسة الابتدائية جنوب القرية كمبنىً مؤقت ريثما ينتهي العمل من تجهيز المبنى الجديد للمدرسة الشاملة والذي تعهد من خلال حديث لنا معه قبل شهور رئيس المجلس المحلي في القرية السيد زاهر صالح أن يبدأ طلاب الشاملة تعليمهم في المبنى الجديد في الأول من أيلول للعام الدراسي 2014/2015.

وقد تم تجهيز المدرسة بصفوفها وساحاتها ومحيطها , كما تم تجهيز أحد الشوارع الرئيسية ضمن عدة شوارع توصل الى المدرسة بحيث تم تعبيد هذا الشارع والساحات الرئيسية أمام المدرسة على أن يتم العمل على انجاز الشوارع الأخرى في مراحل مستقبلية قادمة.

وفي حديث لنا مع المربي يوسف منصور مدير المدرسة حول المدرسة أفاد بأن عدد طلابها لهذا العام يبلغ 428 طالبا للمرحلتين الاعداية والثانوية وعدد معلميها 46 معلما. كما قال بأن عدد الصفوف يبلغ 18 صفا من ضمنها صف للتربية الخاصة ، 10 صفوف اعدادية و 8 صفوف ثانوية, وفي سياق متصل مع رئيس المجلس المحلي السيد زاهر صالح بهذه المناسبة قال:"أنه يشعر بالسعادة بإنجاز هذا الصرح التعليمي المميز في القرية وأنه لن يأل جهدا في سبيل التقدم بالعملية التعليمية في كوكب الى مراتب عليا تكون مفخرة لنا جميعا في هذا البلد الطيب" كما اضاف السيد صالح أنه "وفي هذا المقام يتقدم بجزيل الشكر لرئيس المجلس السابق السيد نواف حجوج واضع حجر الأساس لهذا الصرح التعليمي الهام في قريتنا"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com