قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية: "إنّ حكومة التوافق الفلسطينية، هي الوحيدة المسؤولة عن إعمار قطاع غزة وبناء ما خلفته حرب الاحتلال من "دمار"، وأن حركته ستقف خلفها، وتكون سندا لها.

واضاف الحية خلال خطبة الجمعة اليوم على أنقاض مسجد "المرابطين" في حي الشجاعية، إنه انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي دامت لـ"51" يوما: "إنّ الفلسطينيين في مرحلة جديدة من الوفاق الوطني، على خيار الانتصار، والثبات، وإعادة الإعمار.

وأضاف مخاطبا مئات المصلين: "نحن اليوم هنا، في أول جمعة بعد الحرب، إنها جمعة الانتصار، فلا خيار أمام الفلسطينيين، سوى ثلاثة خيارات، وهي: " أن ننتصر، أو ننتصر، أو ننتصر"، للمضي قدما في درب "النصر" و"التحرير"، مشيرا إلى أن خيارات الإسرائيليين، تتمثل في الهزيمة، أو الرحيل عن فلسطين.


الفلسطينيون في مرحلة جديدة
وأكد القيادي البارز في حركة حماس، أن الفلسطينيين أمام مرحلة جديدة من الوفاق الوطني، والوحدة.

وتابع: " بعد الحرب، نحن أمام مرحلة جديدة، فالعدوان الإسرائيلي مسح كافة آثار الانقسام، واليوم نتوحد على خيار الانتصار والثبات وإعادة الإعمار، ويجب أن ندرك أن الاحتلال لا يحب لا حركة فتح ولا حماس، ولا جبهة ولا جهاد، ولا أي فلسطيني، لقد قتلت الأطفال، واستهدفت المدنيين".

وشدد الحية، على أن الجهة المسؤولة عن إعمار قطاع غزة، وإدخال مواد البناء، هي حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، وأن حركته ستكون سندا لها، وخلفا من ورائها.

وأشار الحية، إلى أن الفلسطينيين، انتزعوا حقوقهم خلال المفاوضات، وباتوا اليوم على قلب رجل واحد.

وتابع: "نحن اليوم أمام مشروع واحد، وإما أن تُقر إسرائيل، بحقوقنا، وإلا فبندقيتنا مشرعة في اتجاهها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com