خرج ريال مدريد، الذي وضح تأثره بالإرهاق من المباريات المتتالية في بداية الموسم، منتصرا على ضيفه قرطبة بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جري بالجولة الأولى من مباريات الدوري الإسباني ، على ملعب سانتياجو برنابيو.

هدفا ريال مدريد جاءا عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة (30)، ثم ضاعف كريستيانو رونالدو النتيجة في الدقيقة الأخيرة ، ليحصد المرينجي أول ثلاث نقاط هذا الموسم.

ضغط الريال الذي بدأ اللقاء بتشكيلة مكتملة القوة الضاربة الهجومية في حضور رونالدو وبنزيما وجاريث بيل وجيمس رودريجيز ، وسقط رونالدو عند الدقيقة الخامسة مطالبا بركلة جزاء ، فيما بدأ قرطبة المباراة بتحفظ شديد وكثافة عددية حول منطقة جزائه.

وضح أن هز ريال مدريد لشباك خوان كارلوس حارس قرطبة ما هي إلا مسألة وقت ، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة (18) من تسديدة رونالدو التي تصدى لها حارس قرطبة بطريقة صنعت لها الخطورة ، فيما لم تكن تسديدة راموس في الدقيقة (25) بالقوة اللازمة، و تصدي بعدها مباشرة الحارس كارلوس لتسديدة من جاريث بيل .

بنزيما الغائب عن التهديف للريال منذ شهور كان على موعد في الدقيقة (30) مع هز شباك قرطبة ، بهدف من ضربة رأس جميلة بعد عرضية رائعة من توني كروس ، ليتقدم لريال مدريد بالهدف الأول، استمر بعدها المرينجي في حصاره للضيوف وتعددت الكرات العرضية دون جدوى في ظل تقوقع قرطبة في منطقة مرماه ، وكادت الدقيقة (44) أن تشهد تغيير في النتيجة من أول تهديد لمرمي كاسياس لولا أن رأسية مايكل هافينر مرت بجوار القائم ، ليخرج الشوط الأول بتقدم الريال بهدف بنزيما.

مع بداية الشوط الثاني ، أجري فرير مدرب قرطبة بتغييره الأول من خلال الدفع بكرتابيا بدلا من بينيوس ، وظهرت خطورة الضيوف بهجمتين عن طريق بانتيتش في الدقيقة (48) ثم أخرى من ماتوس تصدى لها كاسياس ، عاد بعدها الريال لسيطرته و تصدي خوان كارلوس لكرة رودريجيز الصاروخية من على بعد ياردات قليلة من المرمي في الدقيقة (59).

فرير دفع في الدقيقة (61) بتغييره الأول بنزول فيدل بدلا من ماتوس ، ثم بعدها بخمس دقائق دفع بتشيسكو بدلا من مايكل هافينر ، لاحت بعدها هجمتين لقرطبة ، الأولى علت العارضة من بانتيتش ، والثانية سكنت الشباك من تشيسالذي تابع تسديدة فيدل التي سقطت من يد كاسياس لكنه كان في موقف تسلل ، لتظل النتيجة على حالها.

الإرهاق كان واضحا على عناصر الريال في الشوط الثاني ، ولجأ أنشيلوتي إلى دكة البدلاء من أجل تنشيط الفريق بالدفع بكارفاخال وإيسكو في الدقيقة (73) بدلا من أربيلوا ورودريجيز ، ثم بعدها بثلاث دقائق خرج بنزيما ليحل محله سامي خضيرة ، ولم تسفر محاولتي جاريث بيل في الدقيقة (81) ورونالدو بعدها بأربع دقائق عن جديد.

وبينما يتأهب الجميع لتخرج المباراة بنتيجتها، آبي كريستيانو رونالدو أن ينتهي اللقاء دون أن يترك بصمته ، مستغلا كرة افتكها إيسكو و أنطلق بها ثم سدد بقوة من خارج منطقة الجزاء كرة استقرت في شباك الحارس خوان كارلوس ليضيف ثاني أهداف ريال مدريد في الدقيقة (90) ، حاول بعدها فيدل تحسين الوضع لقرطبة لكن تصويبته الأرضية مرت بجوار قائم كاسياس لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بهدفين دون رد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com