عقدت د. أورنا سمحون المديرة العامة لوزارة التربية والتعليم في لواء الشمال ظهر اليوم الاثنين مؤتمرًا صحافيًا شارك فيه ممثلون عن وسائل الاعلام المختلفة، عرضت خلاله مدى جاهزية الوزارة لإفتتاح العام الدراسي الجديد بعد اسبوع ونصف.

وافتتحت سمحون حديثها بتقديم التهاني للطلاب والأهالي بقرب افتتاح العام الدراسي الجديد مؤكدة في حديثها أهمية العمل الجاد في المدارس من اجل نيل المطالب وتحقيق الاهداف والمبتغيات.

وعقد المؤتمر الصحفي في مكاتب الوزارة في مدينة الناصرة، حيث قالت سمحون خلاله:ان الوزارة جاهزة لافتتاح العام الدراسي الجديد والذي سيشمل عدة مواضيع جديدة اهمها التحصيل العلمي وسبل رفعه وبرنامج محاربة ومنع العنف في المدارس، اضافة الى استيعاب اكبر عدد من مدراء المدارس وتجهيزهم.

تأثير الحرب على غزة على نفسية الطلاب 

واكدت بانه سيتم تخصيص اول اسبوعين من السنة الدراسية من اجل عقد ورشات عمل ولقاءات والعمل بمجموعات اضافة الى فعاليات ونشاطات خارجة عن الاطار التدريسي المعهود من اجل تناول موضوع الحرب ومخلفاتها و تأثيرها على نفسيات الطلاب.

هذا وكشفت سمحون خلال المؤتمر معطيات حول المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة وعدد الطلاب على المقاعد الدراسية وعدد المعلمين, الى جانب برنامج إدارة لواء الشمال للعام الدراسي الجديد.

واختتمت مديرة لواء الشمال اورنا سمحون مؤتمرها الصحفي بالتشديد على اهمية تحقيق انجازات طلابية هذا العام في المدارس في لواء الشمال وذلك عن طريق خطة تدريسية حتى خمسة سنوات من شانها ان تجعل من الطلاب اكثر شعورا بالرغبة على تحقيق انجازات وتحصيل علامات عالية وايضا سيتم تعليم اللغة الصينية لاول مرة في عدد من المدارس العربية واليهودية, وقامت سمحون في نهاية المؤتمر بالاجابة على استفسارات الصحافة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com