عبرت اورنا سمحون عن استيائها الشديد في اعقاب مقتل مدير مدرسة "عمال" في الطيبة يوسف شاهين حاج يحيى اثناء تواجده في المدرسة في جلسة تقييمية قبيل افتتاح السنة الدراسية، حيث قالت لـ"بكرا" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتعليم لواء الشمال اليوم: حسب ما قرأت في وسائل الاعلام بانه أقدم ملثّمون على إطلاق النار ظهر اليوم الاثنين على مدير كلية العلوم والتكنولوجيا "عمال"، انا لا اعرف من هم هؤلاء الاشخاص الملثمين او ما هي دوافعهم، الا انني ارفض ما قاموا به بشكل كبير.

واضافت: استنكر وبشدة ان يكون مدراء المدارس والمعلمين مكشوفين للجمهور بهذه الطريقة، وانا اؤكد بان افعال العنف والقتل هذه مرفوضة كليا خاصة في دولة منفتحة ومتقدمة في جميع مجالاتها وخاصة جهاز التعليم فيها مثل اسرائيل.

نصر ابو صافي: افتتاح العام الدراسي لن يكون عاديا

وفي سياق متصل، اعلن مستشار وزير المعارف للوسط العربي نصر ابو صافي ان الوزارة تنظر بخطورة عالية للجريمة الني وقعت اليوم بالطيبة والتي راح ضحيتها الاستاذ يوسف شاهين حاج يحيى مدير كلية العلوم والتكنولوجيا عمال ١".

وأشار ابو صافي الى "ان هذه هي المرة الاولى التي يحدث مثل هذا الحدث بالدولة منذ قيامها وحتى اليوم، حيث انه منحنا مؤشرا خطيرا بكل ما يتعلق بالعنف بالوسط العربي".

وتابع قائلا "فقدنا اليوم قائدا تربويا ترك بصمة على جهاد التعليم، اعرفه بشكل شخصي، اشرف على تربية أبنائنا، حدث مؤلم آمل ان يشكل الصحوة لما كمجتمع".

ومضى يقول "وزارة المعارف مستعدة ولديها الموارد لتهدئة النفوس بالنسبة للمعلمين، الطلاب والأهالي من ناحية نفسية، افتتاح السنة الدراسية لن يكون عادي بالمدرسة، الطيبة واللواء وحتى بالدولة واستحدث يوم غد مع الوزير بالنسبة للخطوات التي يمكننا اتخاذها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com