استقبل الطلاب المقدسيون اليوم العام الدراسي الجديد بفرحة ناقصة بسبب الاوضاع التي يعيشها طلاب قطاع غزة حيث كان الحديث الابرز بين الطلاب عن العدوان الاسرائيلي على القطاع و ما تخلل ذلك من قصف للمدارس و المكاتب و قتل الاطفال دون رحمة مع العلم بان العام الدراسي في القطاع تم تاجيله حتى اشعار اخر .

مدارس البلدية تفتتح يوم الاثنين

من ناحيته قال عبد الكريم لافي رئيس لجنة أولياء الطلاب في مدارس القدس ل موقع بكرا "بدأ اليوم العام الدراسي الجديد لمدارس الاوقاف و مدارس السلطة اما مدارس البلدية فسيتم افتتاح العام الدراسي يوم الاثنين القادم الموافق 1.9.2014" .

احوال غزة

و اضاف لافي " اختلف استقبال العام الدراسي الجديد هذا العام عن السنوات الماضية بسبب ما يعاني منه اهالي شعبنا في قطاع غزة فقد كان الحديث بين الطلاب عن احوال غزة و اهلها بعكس السنوات الماضية التي كان يتم الحديث عن العام الدراسي و المواد الفصلية التي سيتم التطرق اليها على مدار السنة ".

و تابع لافي" اتوقع ان طلابنا بحاجة الى مستشاريين نفسيين في التعامل مع الطلاب من اجل الوضع النفسي لجميع الطلاب لان الجميع تدور احاديثهم عن الوضع في قطاع غزة و كيف نحن كطلاب من نفس الشعب بدأنا الدوام اما اخوتنا في غزة فهم محرومين من ذلك ".

و قال لافي " نعاني من مشاكل في جميع مدارس القدس وفي جميع المظلات التعليمية بالقدس و التي تتمحور حول عدة امور منها نقص البناء الحديث للمدارس حيث اصبحت معظم مدارسنا اليوم هي عبارة عن بيوت مستاجرة الى جانب النقص في الصفوف في العديد من مدارس المدينة".

يذكر انه كان قد أعلن اتحاد المعلمين الفلسطينيين "نقابي" عن أن الحصة الأولى من يوم الأحد الماضي كانت مخصصة للحديث عن العدوان الإسرائيلي على غزة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com