سيارة "بوغاتي فيرون" الأغلى في العالم تحصل على طلاء بـ3 آلاف جنيه إسترليني (18.6 ألف ريال سعودي).

لا شك أن أغلى سيارة في العالم لن تحصل على طلاء تقليدي، وهو ما أكدته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية حيث ذكرت أن السيارة "بوغاتي فيرون غراند سبورت فيتيس" التي يقارب سعرها 1.2 مليون جنيه إسترليني (13.1 مليون ريال) حصلت على طلاء خاص بلغت قيمته الـ3 آلاف جنيه إسترليني.

وذكر معرض السيارات الذي قام بطلاء السيارة أنها حصلت على غطاء ممتاز خالٍ من العيوب وذلك بعدما تمت الاستعانة بشركة متخصصة منحت الجسم المصنوع من الألومينوم وألياف الكربون طلاء جيد تم فحصه لمدة 8 ساعات باستخدام أجهزة ميكروسكوب لضمان عدم وجود عيوب حتى لو كانت شديدة الصغر ولا يمكن ملاحظتها.

كما تمت الاستعانة بأجهزة فوق صوت لقياس عمق كل طبقة من طبقات الطلاء وبعد دراسة نتائج المسح تم إزالة الخدوش والعيوب في عملية تُعرف بإسم "تصحيح الطلاء" قبل الانتقال للجزء الثاني.

وقد استغرقت عملية الطلاء أكثر من 60 ساعة وتكلفت مبلغ يجعلها أغلى عملية طلاء في العالم لسيارة، وعبّر مدير معرض السيارات عن سعادته بالطلاء، موضحا أنه لم يسبق رؤيته لشيء مثل هذا، وأضاف أن العديد من عملاء المعرض هدفهم هو البحث عن الكمال لذا فكل التفاصيل الخاصة بالسيارات يجب العناية بها حتى لو كانت تبدو غير هامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com