استطاع الشاب اياد شلبي من مدينة شقاعمرو ان يتخطي حاجز الـ150 مترًا في بطولة السباحة الاوروبية للمعاقين، علما بان مشتركين اخرين في البطولة اصحاب درجة اعاقة اقل من اياد منعوه من الحصول على الميدالية.

اياد شلبي ابن الـ27 عامًا يعاني من شلل باطرافه الاربعة ويتنقل عن طريق كرسي عجلات وذلك بسبب الحادث الذي تعرض له عندما كان في الثالثة عشر من عمره حيث انزلق بقوة من سطح منزله على ارضية من باطون، اضافة إلى ذلك فهو أصم.

يوسف شلبي والد الشاب اياد لـ"بكرا": اياد استطاع ان يطور تقنيات الفهم لديه والتواصل مع الاخرين

والد الشاب اياد شلبي، يوسف شلبي قرر منذ ان اصيب ابنه بان يترك عمله وان يكرس حياته لخدمته ومساعدته ودعمه في مسيرته الرياضية حيث رافقه في معظم البطولات التي شارك بها، وقال شلبي لـ"بكرا": لا يهمني العمل او اي امر اخر كل ما يهمني هو ابني اياد ومصلحته، حيث رافقته في كل ايام حياته واعمل على دعمه في كل الامور بشكل دائم ومتواصل.

واضاف لـ"بكرا": على الرغم من اعاقة اياد، حيث انه لا يستطيع التكلم بلغة الاشارة بسبب عدم قدرته على تحريك اصابعه ايضا، الا انه قد وجد لغة في التواصل مع الاخرين، كما انه يستطيع ان يقرأ الشفتين وان يفهم على الشخص الذي يتحدث اليه، واستطاع ان يطور تقنيات الفهم لديه والتواصل مع الاخرين وخاصة في مجال السباحة.

مدرب اياد يعكوف بينيسيون: اياد شاب طموح صاحب ارادة عالية جدا وانا فخور به


مدرب اياد يعكوف بينيسيون عمل جاهدا على دعمه من الناحية الرياضية وايصاله الى البطولة بالرغم من اعاقته حيث اكد بان البداية لم تكن سهلة على الاطلاق واضاف: عندما توجه اياد للتدرب بالمعهد لدي لم تكن البداية سهلة بسبب اعاقته الكبيرة التي سببت له عدم القدرة على القراءة او معرفة الاعداد الا انني رافقته على مدار احد عشر عاما وعملت معه بجهد متواصل وانا اليوم ارى به شاب طموحا صاحب ارادة عالية جدا وانا فخور به.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com