فخر للمجتمع العربي عامةً وللحيفاوي خاصةً، أعلن هذا الأسبوع عملاق الإلكترونيات "ابل" عن تعيين خمسة نواب للرئيس الجديد "تيم كوك"، وظيفتهم تقديم التقارير بصورة مباشرة له، ومن بين الخمسة سيشغل جوني سروجي، ابن مدينة حيفا، منصب المسؤول عن تصاميم الرقائق الرئيسية في أجهزة أبل، أي فون، أي باد وماكبوك.

وكان قد أعلن سروجي عن هذا التعيين على صفحته على الفيسبوك مؤكدًا أنه يشغل هذا المنصب منذ حوالي السنة لكن ليس بصورة رسمية.

إلى أبل عام 2008

يشار إلى أن سروجي أنضم إلى أبل في عام 2008، وفي حينه تم تعيينه مديرًا لقسم الأجهزة رقائق التنمية، وخدم في هذا المنصب حتى عام 2011 عندما تم تعيينه مدير التطوير في مجال الـ VLSI.

سروجي كان قد أكمل لقب الماجستير في علوم الحاسوب في التخنيون، وفي عام 1990 انضم إلى مختبرات تطوير الأجهزة IBM في حيفا، ومن ثم انتقلت إلى "إنتل" حيفا، ثم غادر للانضمام إلى الولايات المتحدة وعلم في مكاتب إنتل في أوستن وتكساس وعاد مجددًا عام 2005 إلى IBM ولاحقًا أنتقل إلى "أبل" بعد أن عمل على أنشاء مركزًا لهم في إسرائيل.

وسائل الإعلام الأمريكية اشارت على أن هذا الإعلان يؤكد على خطة "أبل" في توسيع التنوع في قيادتها الإدارية، والتي شملت ليس فقط العربي سروجي، ولكن أيضا امرأتين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com