التدخين هو عادة سيئة وبذيئة وتسبب أضرارًا خطيرة وغير قابلة للتصليح، سواء للمدخّنين الفعّالين أو المدخّنين السلبيين.
يُعتبر تدخين السـﭽـائر والنرﭽـيلة عامل الخطر الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية، أمراض الرئة، السكتة الدماغية، السرطان على أنواعه وتجلّط الدم. بالإضافة إلى ذلك، فإن التدخين يضرّ بصحة الفم وبالأداء الجنسي ويسبّب تفاقم الأمراض.
يقول معظم المدخّنين بأنهم على إستعداد للتوقف عن التدخين، ولكن عمليًا نسبة ضئيلة فقط من المدخنين الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين، ينجحون في ذلك. والسبب لذلك هو الأعراض التي ترافق محاولة التوقف عن التدخين، وخاصة ذلك الشعور بالحنين والشوق إلى التبغ والتدخين.
الأعراض المرافقة للإقلاع عن التدخين أثارت الحاجة إلى تطوير علاج جديد، متوفّر ومُتاح لمساعدة المدخّنين على الإقلاع عن التدخين، الذي يؤدّي أيضًا إلى تأكسد الأحماض الدهنية غير المشبعة، ومن بين هذه الأحماض حامض أوميغا 3 الذي يعتبر مهمًا جدًا لجسم الإنسان ، خاصة وأنه يُساهم في الأداء السليم للدماغ.
ويتبيّن أن انخفاض مستويات أوميغا 3 في الجسم يُؤثر سلبًا على عمل ونشاط الناقلات العصبية في منطقة الدماغ المسؤولة عن الرغبة والحنين إلى السـﭽـائر وصعوبة الإقلاع عنها.
يوجد لنقص أوميغا 3، وخاصة نقص EPA و DHA تأثير سلبي على الصّحة النفسية وهبوط القدرة على مواجهة التوتر والضغط الذي يتعلق بالرغبة في التدخين وسلوك الإدمان.
ويتبيّن من بحث هو الأول من نوعه في إسرائيل، والذي أجري على 48 شخصًا، أعمارهم تتراوح بين 18-45 والذين يدّخنون أكثر من 10 سـﭽـائر باليوم في السنة الأخيرة، أن تناول أوميغا 3 "950" من سولـﭽـار على مدار 30 يومًا فقط، ساهم في انخفاض الرغبة والحنين إلى التبغ والسـﭽـائر، وتراجع أعداد المدخّنين. ويظهر من هذا البحث أيضًا أنه حتى بعد مرور شهر على التوقف عن تناول العلاج لم ترجع الرغبة والحنين إلى السـﭽـائر.
هذه النتائج تقود إلى الإستنتاج بأن تناول أوميغا 3 "950" من بيت سولـﭽـار من شأنه أن يُساهم كثيرًا في مجابهة التدخين قبل الإقلاع عنه. هذا البحث- وهو الأول من نوعه- يُبيّن أن تناول أوميغا 3 "950" من بيت سولـﭽـار أدّى إلى انخفاض الرغبة والحنين إلى التبغ والسـﭽـائر وساعد في الإقلاع عن التدخين.
أوميغا 3 "950" من بيت سولـﭽـار تحتوي على تركيز عالٍ من الأحماض الدهنية الضرورية من نوع EPA و DHA من مصدر عالي الجودة ونقي للأحماض الدهنية من السمك.
أوميغا 3 "950" من سولـﭽـار آمنة للاستعمال ومتاحة لكل من يرغب.
متوفر في شبكات الفارم، بيوت الطبيعة والصيدليات المختارة.
تُساهم منتجات سولـﭽـار في العناية بالجسد والمحافظة على الصّحة وتشكّل وسيلة مهمة في مجال الـ Health Care. منتجات سولـﭽـار تساعدك في العناية بنفسك!
هذه المعلومات ليست طبية ولا تشكّل تعليمات للإستعمال الطبي. في حالة وجود أية مشكلة يجب التوجّه إلى الطبيب المعالِج.
للحصول على مزيد من المعلومات يُمكن التوجه إلى قسم الاستشارة: 333-350-800-1

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com