نقل اربعة من مصابي قطاع غزة كانوا يتلقون العلاج الطبي في مشفى المقاصد الى تركيا لاستكمال العلاج هناك.

والمصابون هم نداء القرا 20 عاما ورحمة عطوي 34 عاما وعهد سلامة 13 عاما وايهاب النجار 19 عاما وجميعهم بحاجة الى تاهيل جراحة اعصاب.

فوز اردوغان في الرئاسة

وجاءت الخطوة التركية هذه في اعقاب فوز الرئيس التركي رجب طيب اردوغان برئاسة الدولة.

وكان السفير التركي في القدس قد زار مؤخرا مشفى المقاصد واطلع على احوال مصابي العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة واعلن استعداد بلاده لاستقبال الجرحى المصابين.

وشكر مدير عام المشفى رفيق الحسيني الحكومة التركية على هذه الخطوة مؤكدا ان هؤلاء المصابين بحاجة الى تاهيل وهو ما يفتقده المشفى.

واشار الحسيني الى ان المشفى ما زال يستقبل المصابين والجرحى من قطاع غزة حيث استقبل امس 7 حالات وهناك بعض المصابين غادروا المشفى وعادوا الى غزة بعد ان تلقوا العلاج اللازم وبعضهم تم تحويلهم الى مشافي تاهيل في بيت جالا ورام الله. موضحا ان عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في المشفى حاليا 58 مصاب.

من ناحية ثانية وضمن برامج مؤسسة القدس للتنمية التي تساهم في تنمية المجتمع المحلي في مدينة القدس والتي تشمل قطاعات التعليم الصحة والإغاثة الاجتماعية والقانونية , قامت مؤسسة القدس للتنمية بتسليم أجهزة طبية مكونة من احد عشرة جهاز قياس ضغط دم وتخطيط قلب لمستشفى المقاصد في مدينه القدس, كل ذلك يأتي في ظل الأحوال الاستثنائية التي تمر بها مدينة القدس وخصوصا القطاع الصحي, والظروف الصعبة التي تعاني منها مستشفيات القدس ، إضافة الى عدم القدرة على مواجهة التحديات المتمثلة في علاج أعداد المرضى المتزايد بسبب النقص الكبير في مستلزمات الإغاثة والمعدات والأجهزة الطبية.

و قامت "مؤسسة القدس للتنمية " بالتبرع بهذه الاجهزة, وذلك بتمويل من جمعية ميراثنا التركية التي قدمت العديد من المشاريع التنموية في مدينة القدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com