شركة "ماروسيا" لصناعة السيارات السوبر تنجح في إدخال روسيا لمجال صناعة السيارات الفاخرة.

لا تملك روسيا شهرة واسعة في مجال صناعة السيارات التقليدية إلا أن ذلك لا يعني أنها غير قادرة على المنافسة، فمع الازدهار الاقتصادي الذي شهدته روسيا تحت قيادة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" تشجع العديد من مصممي السيارات ومحبيها على البدء في تصميم سيارات روسية فاخرة ورياضية، وهو ما نجحت فيه شركة "ماروسيا" لتصبح أول صانع للسيارات السوبر الروسية.

تم إنشاء شركة "ماروسيا" عام 2007 على يد سائق السباقات السابق "نيكولاي فومينكو" ومصمم الإستراتيجيات التسويقية للعلامات التجارية "إيفيم أوستروفسكي"، حيث كان هدفهما بناء أول شركة سيارات عالية الأداء روسية تجمع بين الابتكار والطموح.

وقد بدأت الشركة في تصميم السيارات ولم تكد تمر سنة حتى كشفت عن سيارتها الأولى "ماروسيا B1" في موسكو خلال عام 2008 اتبعتها العام التالي بنسخة أكثر شراسة منها تحمل اسم "ماروسيا B2" تم الكشف عنها في خريف 2009 خلال معرض "فرانكفورت" الدولي للسيارات.
وبعدها ببضعة شهور قامت "ماروسيا" بخطوة مفاجئة بإعلانها دخول بطولة "فورميلا ون" 2010 بالشراكة مع فريق "فيرجين ريسينغ F1" وبنهاية عام 2010 امتلكت الشركة الفريق ليصبح اسمه "ماروسيا فيرجين F1" وتبدأ المنافسة في بطولات "فورميلا ون" من عام 2011.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com