استشهد الشاب زكريا الأقرع (24 عاما)، فجر اليوم الاثنين، وأصيب خمسة آخرون، في بلدة قبلان جنوب نابلس، إثر استهداف جيش الاحتلال المنزل الذي تحصن فيه.

وقال أحمد الأزعر، مسعف في مركز قبلان الطبي، وأحد سكان البلدة، في اتصال هاتفي مع موقع بكرا، إن "الشاب زكريا الأقرع (22 عاماً) استشهد بعد محاصرة الجيش الإسرائيلي المنزل الذي تحصن فيه، حيث أطلق الجيش قنابل متفجرة، ورصاصا حيا بشكل كثيف تجاه المنزل".
في غضون ذلك، قال شهود عيان، إن "اشتباكاً مسلحاً وقع بين القوة العسكرية الإسرائيلية والشاب الذي رفض تسليم نفسه"، مشيرين إلى أن القوة هدمت أجزاء من البيت الذي تحصن فيه الأقرع، بواسطة جرافة عسكرية.

وقال مسعفون إن خمسة من أفراد عائلة كمال الأزعر، أحد جيران المنزل المستهدف، أصيبوا جراء تعرض منزلهم لقذيفة أطلقها الجيش الإسرائيلي، نقلوا على إثرها إلى مستشفى رفيديا الحكومي، حيث وصفت جراحهم بالمتوسطة، عدا الأب الذي وصفت جراحه بالخطيرة، واعتقال شقيقه بلال والشاب علاء حسن عبد الرحيم.

وتتهم إسرائيل الأقرع بإطلاق نار على قوة عسكرية قبل نحو شهر، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فيما حاول الجيش اعتقاله عدة مرات، وفق شهود عيان. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com