قبيل ساعات من بدء التهدئة التي من المقرر أن تبدأ منتصف الليلة صعد الطيران الحربي الإسرائيلي من هجومه على قطاع غزة فقد استشهد أربعة مواطنين وأصيب عدد آخر مساء اليوم في سلسلة غارات على مناطق مختلفة بالقطاع.

وأفادت المصادر أن غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في خانيونس أسفرت عن استشهاد المواطنين حسن كوارع وعمر جربوع وشهيد ثالث مجهول الهوية.

وسبق هذه الغارة استشهاد المواطن صقر ريحان 45 عاما، وأصيب 4 آخرون جراء استهداف مجموعة مواطنين في منطقة بئر النعجة شمال غرب قطاع غزة، ووصل جثمان الشهيد والإصابات إلى مستشفى كمال عدوان.

كما شن الطيران غارة على منزل رئيس بلدية غزة المهندس نزار حجازي في مدينة غزة، كما أغار الطيران على منزل لعائلة العطار في منطقة العطاطرة شمال غزة، كما قصف الطيران منزل عائلة أبو ربيع شمال القطاع.

كما قصف الطيران مصنعا لمواد التنظيف يعود لعائلة حبوش غرب مدينة غزة مما أدى إلى اندلاع حريق هائل مما أدى إلى إصابة عنصرين من طواقم الدفاع المدني التي استطاعت السيطرة على الحريق.

وعصر اليوم أعلنت مصادر طبية استشهاد المواطن أنور مصطفى الزعانين والبالغ من العمر43 عاما متأثرا بجراحه بمجمع الشفاء الطبي وذلك بعد إصابته بجراح خطيرة في قصف شمال قطاع غزة، ويعد الزعانين احد موظفيه مركز الميزان لحقوق الإنسان.

وبهذا ترتفع حصيلة شهداء اليوم الخامس والثلاثين للعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع ل18 بين قصف وانتشال.

وكانت وزارة الصحة أعلنت انتشال جثامين 10 شهداء من تحت الركام المنازل، وبهذا ترتفع الحصيلة منذ بدء العدوان لـ 1939 شهيدا وحوالي 9886 جريحا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com