التقى سماحة الشيخ يوسف ادعيس بالهيئتين التدريسيتين لكلية الدعوة الإسلامية في قلقيلية والخليل وناقش معهما العام الدراسي القادم.

وأكد ادعيس بأن وزارة الأوقاف تعني التعليم الشرعي رعاية كبيرة واهتماماً خاصاً وذلك للأهمية التي تتعلق بهذا الفرع من التعليم في فلسطين، وأضاف ادعيس بأن الوزارة تضع نصب أعينها رفع مكانة التعليم الشرعي في فلسطين لرفد المجتمع بالأئمة والخطباء والدعاء إلى الخير بين الناس وفق أسس ومعايير مهنية ومنهجية ووفق خطاب الإسلام المعتدل والسمح خاصة في ظل ازدياد التطرف والتعصب في الخطاب الإسلامي في العالم المحيط بنا.

وقال ادعيس إن كلية الدعوة الإسلامية تبني رؤيتها التعليمية على أساس التعليم المجاني سواء من ناحية الأقساط الدراسية، أو من ناحية الكتب الجامعية الضرورية للطالب وهذا لجلب اكبر عدد ممكن من الطلبة خاصة من خريجي المدارس الشرعية التابعة للوزارة في محافظات الوطن الشمالية.

وأشار ادعيس إلى أن الوزارة تعمل بشكل جاد لتحويل كلية الدعوة الإسلامية إلى كلية للعلوم الإسلامية لتصبح تخصصاتها مفتوحة لجميع العلوم الإسلامية الشرعية، وقد بدأ هذا بطلب إدخال تخصص جديد للكلية وهو الإعلام الإسلامي.

وناشد ادعيس جميع الجهات الداعمة لدعم هذه الكلية التي تحتاج لكل الجهود لترقيتها وتطورها.

من جهة أخرى التقى ادعيس نائب مدير عام التعليم الشرعي وناقش معه افتتاح العام الدراسي الجديد وآليات تطوير العمل في هذه المدارس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com