تقوم المقاتلات الإسرائيلية في الوقت الحالي بقصف غارات جوية إسرائيلية عنيفة على مناطق غرب وشرق مدينة غزة. ومنذ ساعات فجر يوم السبت، تتواصل المقاتلات قصفها مناطق عدة في قطاع غزة مستهدفة خمسة مساجد ما أدى لتدميرها بشكل كامل إضافة الى تدمير عدد من المنازل.
وأفادت مصادر أمنية وشهود عيان أن المقاتلات الإسرائيلية دمرت خلال ساعة واحدة من فجر السبت ثلاثة مساجد منها مسجدي القسام والشهداء في مخيم النصيرات ومسجد حسن البنا غرب حي الزيتون.

وكانت الولايات المتحدة والامم المتحدة ادانتا تواصل العمليات العسكرية في غزة وطالبتا اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية "حماس" بوقف العمليات العسكرية فورا.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست إنه يجب على الطرفين التوصل الى اتفاق دائم لوقف اطلاق النار.
اما بان غي مون الامين العام للامم المتحدة فأدان استئناف القتال في غزة مؤكدا أن المزيد من الضحايا المدنيين لن يكون امرا مقبولا.

قصف 63 مسجدًا..

وفي إحصائية جديدة نشرتها وزارة الأوقاف في غزة أكدت أن 63 مسجدًا دمرت كليا بفعل القصف الإسرائيلي، إضافة إلى تضرر 150 بشكل جزئي.
وفي وقت سابق من فجر السبت قصفت اسرائيل منزلين في منطقتى الصبرة جنوب مدينة غزة وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى لتدميرهما بشكل كلي.
وكان 5 فلسطينيين قد قتلوا الجمعة وأصيب 31 آخرون في قصف جوي إسرائيلي في خان يونس جنوب قطاع غزة لترتفع بذلك حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي إلى 1900 قتيل وأكثر من 9837 جريحا. بينما قتل 67 اسرائيليا حسب الاحصاءات المعلنة بينهم 3 مدنيين.

حماس تنفي أن تكون أطلقت الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية

من جانبه قال الجيش الاسرائيلي إن المسلحين في قطاع غزة واصلوا اطلاق الصواريخ باتجاه اراضيها يوم السبت.
وأضاف الجيش أنه قام بقصف 33 موقعا "لارهابيين" حسب تعبيره بينما أطلقت 5 صواريخ من داخل القطاع على الاراضي الاسرائيلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com