استشهد 4 مواطنين فلسطينيين، اليوم السبت، في غارتين منفصلتين وسط قطاع غزة، فيما اصيب عدد آخر في استمرار القصف الاسرائيلي على مناطق متفرقة.

واعلنت مصادر طبية فلسطينة عن استشهاد مواطنين اثنين في قصف استهدف دراجة نارية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال شهيدين من تحت ركام مسجد القسام في حي النصيرات والذي تعرض للقصف فجرا ما ادى الى تدميره.
واصيب مواطن بجراح خطيرة في قصف استهدف اراض زراعية شرق خانيونس جنوب القطاع، فيما دمرت طائرات الاحتلال نادي الشباب بمخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقال اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة إن إجمالي عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي على غزة في اليوم الثالث والثلاثين لبدء الهجوم ارتفع إلى 1898 شهيدا و9837 جريحا.

ووفق وكالة معا الاخبارية فإن الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ سلسلة غارات مكثفة صباح اليوم على قطاع غزة، واستهدف منازل المواطنين والمساجد والاراضي الزراعية.

واستهداف الاحتلال منزل عائلة ابو طه في رفح جنوب قطاع غزة بصاروخين ودمره بالكامل، كما أغارت طائرات الاحتلال على منازل ومساجد واراضي زراعية، ما ادى الى تدمير 3 مساجد ومنزلين في مناطق مختلفة من القطاع.
وقصف الاحتلال مسجدي القسام والشهداء في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى، ومسجد حسن البنا بحي الزيتون جنوب مدينة غزة اضافة الى اضرار جزئية بمسجد العلمي بغزة.

في المقابل قالت مصادر إسرائيلية إن 5 صواريخ أطلقت صباح اليوم من قطاع غزة سقطت في مناطق بالنقب الغربي وبالتحديد في أشكول وسدوت هنيغيف.

يذكر أن قوات الاحتلال دمرت 63 مسجدا بشكل كلي، إضافة إلى تضرر 150 بشكل جزئي منذ بدء العدوان على غزة.
من جهتها، اعربت الولايات المتحدة عن املها في التوصل الى اتفاق جديد لوقف اطلاق النار بين اسرائيل والفلسطينيين وذلك بعد تجدد المواجهات في قطاع غزة.

وقالت ماري هارف مساعدة المتحدثة باسم الخارجية الاميركية "نأمل في ان يتفق الاطراف على تمديد وقف اطلاق النار في الساعات المقبلة".
واوضحت هارف ان موفد الولايات المتحدة الى الشرق الاوسط فرانك لونستاين موجود في القاهرة حيث لا يزال استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين غير مؤكد.-(وكالات)

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com