شارك آلاف الفلسطينيين اليوم الخميس، في تظاهرة دعت إليها حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في غزة دعمًا "للمقاومة وللوفد المفاوض" الذي يجرى مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل في القاهرة.

وتجمع أنصار حماس المشاركين في التظاهرة، التي انطلقت من مساجد القطاع بعد صلاة الظهر باتجاه ميدان الجندي المجهول في مدينة غزة.

وحمل المشاركون رايات حماس الخضراء مرددين هتافات، كان أبرزها "المقاومة المقاومة"، وفي كلمة في المسيرة، قال مشير المصري النائب عن حماس في المجلس التشريعي: "جاءت هذه الجماهير لتقول للوفد المفاوض لا تعودوا إلا بشروطنا، ليقول كما عهدناكم قادة المقاومة أن تنتزعوا الحقوق رغم انف العدو". وتابع "نؤكد في موقف واحد أن الحرب لم تضع أوزارها بعد، مقاتلونا في الميدان لم يغادروا الثغور المتقدمة وما زالت صواريخنا موجهة إلى تل أبيب، وأبعد من ذلك".

وحذر من أنه: "إذا لم يستجب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو لمطالبنا فنحن له بالمرصاد". ونصح سكان المستوطنات المحاذية لقطاع غزة "بألا يعودا إلى منازلهم (...) إذا لم يستجب نتانياهو إلى مطالبنا".

وأكد أن: "المقاومة بعد مضي شهر من الحرب بخير، ولم تفقد من ترسانتها إلا قليلاً".

ما فشل العدو الصهيوني في تحقيقه لن يناله في المفاوضات

وشدد أيضًا على أن: "العدو لا يملك إلا خيار وحيد، وهو الاستجابة لهذه الشروط والمطالب العادلة"، مؤكدًا أن "ما فشل العدو الصهيوني في تحقيقه على أرض المعركة لن يناله في المفاوضات السياسية".

وأشار إلى أن: "الساعات القليلة القادمة خلال هذا اليوم ستحدد معالم ووجهة الأمور والخيارات مفتوحة على مصرعيها، وعلى الاحتلال أن يختصر الوقت والثمن ويستجيب لمطالب المقاومة".

وتابع "انتصرنا في المعركة العسكرية وسننتصر في المعركة السياسية".

وتستضيف مصر وفداً فلسطينيًا في القاهرة في إطار محادثات غير مباشرة مع إسرائيل تهدف الى تثبيت تهدئة دائمة في غزة، بعد انتهاء تهدئة انسانية لمدة 72 ساعة، تنتهي صباح غد. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com