"فاز" سائق اسرائيلي بحكم قضائي مخفّف ، رغم ارتكابه مخالفة سير خطيرة ، حيث صدم بسيارته دراجة نارية ، مسببا لسائقها اصابات شديدة . وكان "من حسن حظه "ان الحادث وقع خلال انطلاق صفارة الانذار عند اطلاق صواريخ من غزة باتجاه تل ابيب !

ووقع الحادث قبل حوالي ثلاثة اسابيع ، حين كان المدعو "شاؤول سيطون" (61 عاما ، من سكان ريشون لتسيون) يقود سيارته ليلة السبت في شارع "ايالون" الموصل الى تل ابيب ، وعند وصوله إلى أحد المفترقات انطلقت صفارة الانذار ، فانحرف بسيارته فورا الى الجهة اليمنى ليوقفها ويترجل منها للإحتماء من خطر الصواريخ ، دون أن يتوخى الحذر ، كما تقتضي الحاجة حتى في الحالات الطارئة ، فصدم الدراجة التي كانت تسير من جهة اليمين ، فاصيب سائقها بجراح بالغة ، وتم نقله الى المستشفى تحت التحذير والتنفس الاصطناعي .

استعاد رخصة السواقة ...

وعملا بروح القانون ونصّه ، في حال وقوع حادث خطير ، جرت مصادرة (سحب) رخصة السائق "سيطون" لمدة شهرين ، الى حين تقديم لائحة اتهام بحقه ، لكن السائق استعان بمحاميه (تومر موردوخ) وطلب إلغاء قرار مصادرة رخصته ، بدعوى انه من واجب المحكمة الأخذ بعين الاعتبار ، انه تصرّف طبقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية والدفاع المدني ، التي تلزم السائقين لدى سماع صفارة الإنذار بتوقيف سيارتهام فورا والنزول منها ، فيما أشار المحامي الى ان موكله لم يرتكب اية مخالفة سير طوال اربعين عاما من حيازته رخصة السواقة !

وإعترض ممثل الشرطة على اعادة الرخصة للسائق بسبب الاصابة البالغة التي لحقت بسائق الدراجة ، وبسب عدم توفّر افادة بخصوص الحادث من جهة سائق الدراجة الذي كان في حالة غيبوبة .

لكن القاضي "ارييه زرزفسكي" ، من محكمة السير في تل ابيب ، وافق على اعادة رخصة السواقة الى "سيطون" معللا قراره بالظروف والملابسات العينيه اللخطية التي قال انها لا تشير الى اهمالبالغ من طرف السائق المتسبب بالحادث ، ومعللا قراره ايضا بالملف "النظيف" للسائق العريق المخضرم ! وفورا صدور قرار الحكم عاد السائق المخالف الى السواقة !

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com