تحول اختيار الشكل النهائي للجدار منذ فترة طويلة إلى وظيفة مثيرة للاهتمام، مهمتها حماية الجدار من عوارض تقلبات الطقس، ولاختيار التصميم الذي يعكس شكل وشخصية المنزل. لا يهم إذا كنتم من سكان القرى أو المدن، أو إذا كنتم تريدون إعطاء الجدران الخارجية طابع الخام في المناطق الحضارية او شكل القرى الريفية الأصيل هناك منتج واحد سيلبي حاجتكم هذه وهو شليخط اكريليكي مرن وهو غطاء للجدران الداخلية والخارجية، يمتاز بدرجة مقاومة عالية، وهو الأمثل ليناسب ظروف المناخ الصعبة في إسرائيل والأشعة الفوق البنفسجية و يحافظ على وحدة الملمس واللون لمدة أطول.

الشليخط الاكريليكي المرن يجمع المرونة مع أصالة الملمس، يحمل ملصق المعايير 1731 درجة 3، أي أنه ذو قدرة على التمدد عبر الشقوق ورأب 1 ملم. الشليخط الاكريليكي المرن متوفر في مجموعة كبيرة من الأنسجة : ناعم30، متوسط 40، متوسط50 ، محبب 70، قاس الملمس90، قاسي جدا 130.

المهنيين يوصون بتطبيق الشليخط لطلاء خارجي لأنه يحافظ على مظهر الجميل للبناء لمدة طويلة: يمتاز في منع التصاق الأوساخ ، امتصاص كمية قليلة من المياه مما يمنع دخول المياه، يحتاج لوقت طويل ليجهز ما يسمح في العمل مع المادة للحصول على الملمس المطلوب..

تحديث شكل البيت:

لأصحاب الذوق ذو الطابع القروي الأصيل يوصى باستخدام شليخط اكريلي قاس 90 بالألوان الترابية الدافئة مثل تيراكوتا، والمعدات أو الخردل، مستوحاة من المنازل القروية في بلدة توسكانا أو في البروفانس الفرنسية.

لأصحاب الذوق الحضاري يوصى باستخدام شليخط اكريلي قاس 70 بالألوان الرمادي، الأزرق السماوي أو البنفسجي، الألوان المستوحاة من ألوان المدينة الكبيرة، لمن يملك جرأة كبيرة يمكنه رش قطع الزجاج خلال تطبيق اللون ما يضفي على الجدار مظهر الهايتك المتجدد.

لمحبي الشكل الطبيعي يوصى باختيار شليخط اكريلي متوسط 40، بألوان الرمال أو الحصى المشرقة المستوحاة من الصحاري والمعادن الطبيعية، يتم تطبيقه على طول او على عرض الجدار

بين القرية والمدينة:

، يزداد الطلب في الآونة الأخيرة على نسيج ذو النتوءات، الذي يدمج الشكل الأصيل من جهة ومن جهة أخرى يحافظ على الشكل النهائي الأملس. ومع ارتفاع التوجه البيئي، هناك زيادة ملحوظة في استعمال الألوان باللمسة الخضراء مثل الكاكي، أو الأزرق المدخن. هناك توجه آخر يعمل على طمس الحدود وهو إدخال عناصر من خارج المنزل إلى الداخل العكس تمام، هكذا يزداد عدد المنازل التي تستعمل الجدران المطلية بالشليخط الاكريلي كجدار بارز في غرفة المعيشة، المطبخ أو حتى في الحمام.

تذكروا

يجب اختيار الشليخط الاكريلي والألوان مناسبة لطبيعة البيت والتصميم العام. ولتتأكدوا من حصولكم على النتيجة التي تريدونها، تقدم لكم طمبور خدمة العينات في الميدان بمرافقة مستشار مهني من الشركة.

المعلومات اعلاه مقدمة من شركة طمبور، الشركة الرائدة في مجال الالوان ومواد البناء في البلاد

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com