تتركز الانظار في الساعات القليلة القادمة الى العاصمة المصرية القاهرة بانتظار التطورات التي تحملها مباحثات الوفد الفلسطيني الموحد الذي يحمل مطالب الفلسطينيين للوصول الى وقف اطلاق الناروعودة الهدوء الى قطاع غزة.

وفي هذا الاطار قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، إن الغلبة في الميدان كانت للمقاومة وما تحقق انجاز كبير لشعبنا متوقعا أن يتم خلال الساعات القليلة القادمة إعلانا لوقف اطلاق النار مع الجانب الإسرائيلي.

في المقابل، أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم أن الساعات القادمة ستشهد تصعيدا في عمليات المقاومة حتى إذعان الاحتلال لمطالب وشروط الشعب الفلسطيني.

الى ذلك يمكن اعتبار ان الهدوء النسبي الذي ساد قطاع غزة اليوم والتحركات الدولية التي تكثفت في الساعات القليلة الماضية، تؤشر الى قرب التوصل الى تفاهمات تلبي مطالب الشعب الفلسطيني في ازالة الحصار عن قطاع غزة واعادة بناء مادمرته قوات الاحتلال خلال عدوانها الاخير.

عزام الأحمد: سلمنا الجانب المصري مطالب الشعب الفلسطيني للتهدئة

في سياق متصل، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس الوفد الفلسطيني، عزام الأحمد، المشارك في محادثات القاهرة من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، أن الوفد الفلسطيني سلم الجانب المصري مطالب الشعب الفلسطيني للتهدئة، وستتولى مصر الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي لتحقيق هذه المطالب، وعلى رأسها وقف إطلاق النار فورا. فيما أشارت مصادر فلسطينية إلى أن محادثات الوفد الفلسطيني مع المسؤولين المصريين أحرزت تقدما.

وقال الأحمد، إن «مصر أعلنت أنها تتفهم وتتبنى مطالب الشعب الفلسطيني العادلة وتقوم بإتصالاتها ومباحثاتها مع كافة الأطراف وسيكون لها كلمتها المعلنة للرأي العام حول ما يدور ومن هو الجانب المتعاون ومن الجانب الذي يعرقل مباحثات التهدئة».

وأشار الأحمد إلى ما قاله وزير الخارجية سامح شكري بأن مصر تدين العدوان الإسرائيلي ومعنى ذلك أن مصر تتفهم وتتبنى المطالب الفلسطينية، مشددا على أن ثقتهم في مصر كبيرة لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.

وأضاف الأحمد، أن مطالب الشعب الفلسطيني تتضمن وقف إطلاق النار، وتأمين الانسحاب الإسرائيلي، ووقف كافة أشكال العدوان الإسرائيلي في الضفة غزة، ورفع الحصار المفروض على غزة ومعالجة الآثار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي والتي تبدأ من قضايا المعتقلين والإجراءات القمعية التي اتخذتها سلطات الاحتلال في الضفة ثم الدمار الذي لحق بالقطاع انتهاء بمعالجة آثار العدوان الذي مازال مستمرا حتى اليوم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com