لا زال التجاوب من قبل القراء مع الحملة التي بادر إليها موقع "بكرا" واسعًا، فهذا الإسبوع تم توزيع كافة المساعدات الي جمعناها بفضلكم في غزة، وكنا قد أرسلنا شاحنتين محملتين بالطحين والمعلبات المختلفة والأدوية والألعاب إلى أطفال غزة.

وفي حديثٍ مع الدكتورة صباح عبد الهادي من المركز القومي للبحوث العلمية في قطاع غزة والتي تعمل على توزيع الشحنات وتوصيلها إلى العنوانين المناسبة من أفراد ومؤسسات طبية قالت لـ "بكرا": اليوم تم توزيع الشحنات، ولكن لمسنا أن هنالك حاجة إلى مواد أكثر، تموينية وطبيه.

المواد التموينية والطبية الناقصة 

وفي تفصيل أكثر حول المواد التموينية قالت د. عبد الهادي: ينقصنا بشكل كبير حليب الأطفال، فلا يوجد أي علبة حليب تقريبًا في المنطقة الوسطى حيث أقوم بتوزيع الشحنات، وهو غذاء ضروري للطفل. كما وينقصنا ايضًا حليب المسنين، وخاصة ممن يعانون من هشاشة العظام. وشددت د. عبد الهادي على أن هنالك ضرورة لإرسال مواد تموينية اضافية مثل الطحين والمعلبات، وهي احتياج أساسي.

وعن المواد الطبية الناقصة قالت د. عبد الهادي: نحن بحاجة إلى كل أنواع المسكنات؛ الفيتامينات؛ المضادات الحيوية بأنواعهما؛ ادوية لمرض الروماتيزم؛ ادوية للمعدة والجهاز الهضمي؛ أدية لعلاج مرض السكر؛ أدوية لعلاج مرض الضغط ومستلزمات الإسعافات.

وأضافت: بالإضافة إلى ما ذكر ينقصنا ملابس للأطفال والكبار.

ونقلت لنا د. عبد الهادي صورة الوضع موكدة أن التفاف الـ 48 ومساعدته ساهم وبشكل كبيرة من إنقاذ أهل غزة من كارثة إنسانية، لكن هنالك ضرورة ملحة بأن تتواصل تلك المساعدات.

حملة موقع بكرا مستمرة، نحو الشحنة الـ 3

موقع "بكرا" بدوره يشكر كل من ساهم في الحملة ويدعو ابناء مجتمعنا إلى الالتفاف أكثر والمساعدة قدر الإمكان، فنحن وأنتم على علم ودراية على أن أخوتنا في غزة بأمس الحاجة إليكم وإلى تبرعاتكم اليوم أكثر مما مضى.

ويعمل "بكرا" حاليًا على إرسال الشحنة الـ 3 التي من المقرر أن ترسل قريبًا إلى ايزر، ولراحتكم قام موقع "بكرا" بتجنيد مراسليه في المناطق المختلفة حتى يسهل عليكم مسأله التبرع فلا تضطرون إلى الوصول إلى الناصرة.

الأرقام للتبرع والتواصل

للتواصل وإيصال التبرعات من جميع مناطق البلاد،الاتصال على مكاتب موقع بكرا: 04.6452191 . أو على رقم ريهام عثامنة0546153341 
لإيصال التبرعات من منطقة عكا والشاغور الاتصال بمراسل موقع بكرا عاطف مناع 046452191 ويتم تجميع التبرعات في مسجد اللبابيدي في عكا.
لإيصال التبرعات من الجليل الأعلى، الإتصال بمراسل موقع بكرا كيفن سليمان(الجش) 0542140800.
لإيصال التبرعات في منطقة قرى مرج ابن عامر الاتصال بـمراسل بكرا، بكر زعبي في كفر مصر على الرقم 0549175780
لإيصال التبرعات من منطقة البطوف، الإتصال بمراسل موقع بكرا في سخنين محمود غالية: 0502050034.
لإيصال التبرعات من منطقة المثلث الشمالي، الإتصال بمراسل موقع بكرا في ام الفحم هاني محاجنة 0522342135.
لأيصال التبرعات من منطقة المثلث الجنوبي الاتصال في مكاتب موقع "بكرا " ويتم تجميع التبرعات من قبل الموقع 046452191

ملاحظة: مفضل عدم التبرع بالمال وشراء ما لزم من مواد غذائية اساسية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com