قالت مصادر إعلامية مصرية على أن الجانبين المصري والفلسطيني اعدا مسودة أتفاق هدنة بين فصائل المقاومة في غزة وإسرائيل. ومن المفترض أن تعرض المسودة على الجانب الإسرائيلي . 

وكانت قد نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مسئول إسرائيلي رفيع المستوى أن إسرائيل قررت عدم إرسال بعثتها للقاهرة حتى إشعار آخر، مضيفًا أنه "لا جدوى من هذه الخطوة الآن وندرس تأسيس نهاية الحرب على الردع فقط".

وأضاف أن إسرائيل ستعمل وفقاً لمصالحها وضد الهجمات القادمة من غزة، مشدداً على عدم وجود حديث عن وقف إطلاق نار وأن إسرائيل ستنهي قريباً مكافحة الأنفاق.

وأضاف أن إسرائيل ستتخذ قرارًا فيما يتعلق بمستقبل العملية وعلى الأغلب فستقدم على الانسحاب أحادي الجانب وإعلان انتهاء العملية.

وفي السياق، كشفت القناة العبرية الثانية السبت عن إعطاء الكابينت الإسرائيلي خلال الليلة الماضية قراراً بوقف جميع أنواع المفاوضات مع حماس على التهدئة ووقف إطلاق النار وتأسيس الخروج من القطاع على قوة الردع الإسرائيلية وإنهاء أحادي الجانب للحرب.

وكانت القناة العبرية العاشرة نقلت اليوم عن ضابط إسرائيلي كبير قوله إن الجيش يوشك على الانتهاء من تدمير الأنفاق المكتشفة وأن هذه المهمة ستنتهي خلال يوم إلى يومين.

وأضاف أن الجيش دمر لغاية الآن 20 نفقًا مع تفرعاتها وأن المهمة شارفت على الانتهاء. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com