تعهد أوليشجون ميميكو حاكم ولاية (اوندو) بجنوب غرب نيجيريا بدعم الشراكة والتعاون مع إسرائيل في مجالات مختلفة وخاصة مجالات التعليم والزراعة وتكنولوجيا المعلومات.

وذكرت مصادر في حكومة الولاية أن تعهد ميمكو جاء خلال زيارة قام بها الخميس جوزيف شيفيل، رئيس معهد الإدارة الدولي بالجليل، إلى مقر الحكومة بمدينة (اكوري)، حيث أشار الحاكم إلى أن حكومته تنوي الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة التي تتمتع بها إسرائيل في هذه المجالات.

من جانبه، أشار شيفيل إلى أن إسرائيل ستواصل التعاون مع حكومة ولاية (اوندو) في المجالات المختلفة مع التركيز على مجالات التعليم والزراعة وتكنولوجيا المعلومات.

وتسعى إسرائيل إلى تقوية علاقاتها مع نيجيريا بحكم الأخيرة أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان وأقوى قوة إقتصادية في القارة الأفريقية. وأكد السفير الإسرائيلي في أبوجا اريئل بالتي، منذ أيام، أن بلاده مهتمة بدعم التعاون مع نيجيريا واستكشاف فرص الإستثمار الإقتصادية والسياحية والثقافية بها، وذلك خلال زيارة له إلى ولاية (كوجي) بوسط نيجيريا حيث التقى حاكم الولاية ادريس وداع، وبحث معه أوجه التعاون بين البلدين.

وعرض رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو منذ أسابيع خلال اتصال هاتفي مع الرئيس جودلاك جوناثان مساعدة نيجيريا في مجال الأمن بعد اختطاف عدد كبير من الفتيات من داخل مدرسة شمال شرق نيجيريا على يد عناصر تابعة لجماعة بوكو حرام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com