سمحت اسرائيل لسكان منطقة شمال غزة بالرجوع لبيوتهم بعد أن كانت قد أمرتهم بالخروج من المنطقة قبل فترة لنيتها بقصفها.

وقالت مصادر في الجيش الاسرائيلي أن مهمة تدمير الانفاق تقريبا اكتملت وأن جلسة المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" خرجت بقرار وهو أن نهاية الحرب ستقررها اسرائيل وحدها، أي بشكل ذاتي ودون تنسيق مع الطرف الآخر.

وتحدثت المصادر في الجيش الاسرائيلي أن مصير الجندي المختفي هدار جولدين غير معروف حتى الآن .

1650 شهيد 

وقتلت اسرائيل في الحرب على غزة أكثر من 1650 شهيد وتسبب بجرح نحو 9000 مواطن، علمًا بأن غالبية الشهداء هم مدنيين، وبشكل خاص أطفال ونساء، وشردت اسرائيل آلاف الغزيين وهدمت أحياءً كاملة.

في المقابل نجحت المقاومة بضرب مدن الداخل الاسرائيلي بصواريخها واستمرت بضرباتها حتى بعد الاجتياح العسكري الجزئي، وحققت المقاومة نجاحات كبيرة على الصعيد الميداني حيث نجح مقاتلو المقاومة بأن يدخلوا مرات عديدة عبر الأنفاق إلى الأراضي المحتلة (ألاسرائيلية) وقتلوا جنودا كثر، وأعلنت المقاومة ببداية الحملة عن أسرها لجندي اسرائيلي يدعئ آرون شاؤول فيما أعلنت اسرائيل أنه قتل، وقالت اسرائيل أمس أن جنديا آخر يدعى هدار جولدين اختطف في رفح فيما أكدت المقاومة أنها لم تأسر أي جندي آخر.

وفي الوقت نفسه يتواجد في القاهرة اليوم الوفد الفلسطيني الذي يشارك في محادثات التهدئة وقال عضو المجلس التشريعي من حركة حماس، مشير المصري أن اقتراح سحب سلاح المقاومة مرفوض كليًا ومجرد طرحه سيفجر مفاوضات التهدئة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com