في ظل تواصل إسرائيل عدوانها الممنهج والمجازر التي تحصي عائلات بأكملها في قطاع غزة منذ تسعة عشرة يوماً على التوالي، ارتفع عدد شهداء القطاع إلى 900 شهيد حتى الآن، وأكثر من5840 جريحاً معظمهم من الأطفال والنساء والشيرخ كبار السن.

يأتي هذا بعد أن ارتقى 24 شهيداً منذ فجر اليوم، ليوم التاسع عشر على التوالي، مرتكبة سلسلة مجازر وجرائم حرب ضد المدنيين من أطفال ونساء في مختلف مدن وبلدات ومخيات القطاع.

19 فرداً من عائلة واحدة

وأفادت مصادر محلية فلسطينية وشهود عيان، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف فجر اليوم السبت، منزلاً مكونا من ثلاثة طوابق لعائلة النجار في منطقة الشيخ مدينة خانيونس، على رؤوس ساكنيه، مما أدى إلى استشهاد تسعة عشر مواطناً بينهم أربعة أطفال وامرأتين ورجل مسن وإصابة نحو عشرين آخرين بجراح مختلفة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وأكدت مصادر طبية أنه عرف من بين الشهداء، الشهيدة إيمان حسين الرقب والشهيد خليل النجار والشهيدة جنى النجار والشهيد سمير النجار واالشهيدة إخلاص النجار والشهيد حسام النجار والشهيدة أمنة النجار.

يشار إلى أن الشهداء والجرحى هم من بلدة خزاعة وهربوا إلى وسط مدينة خانيونس، لتلاحقهم قذائف مدفعية الاحتلال الهمجي، وتوقعهم ما بين شهيد وجريح وهم من عدة عائلات.

شهداء في مدينة غزة

وفي مدينة غزة أيضاً، استشهد مواطنين من عائلة الكجك بصاروخ من طائرة حربية إسرائيلي، وهما:إسماعيل عبد القادر الكجك(53عاماً) وحسام عبد الغني ياسين(15عاماً) وتم نقلهما إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وأكد وصول الشهيد فضل العطاونة وهو سائق تاكسي إلى مستشفى الشفاء، عبارة عن جثة متفحمة جراء استهدافه بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية، وهو يقود سيارته في شارع الشهداء بحي الرمال في مدينة غزة فجراً، وهو من حي الشيخ رضوان شمال المدينة.

وفي حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، استشهد أيضاً كل من محمد حسني السقا(20عاماً) وإسلام إبراهيم الناجي(19عاماً) عقب استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، بصاروخ من طائرة استطلاع، إضافة إلى إصابة آخرين، نقلوا جميعاً إلى مستشفى الشفاء.

كما استشهد المسعف محمد مطر العبادلة (32عاماً) بعيد استهدافه سيارة الإسعاف التي يقودها في المنطقة الشرقية من مدينة خانيونس، خلال توجهه لإجلاء جرحى وشهداء من المناطق الشرقية في خانيونس.

وفي هذه الأثناء، تقوم دبابات الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية بقصف عنيف على منازل المواطنين شرق المناطق على طول الشريط الحدودي وعلى الطريق الساحلي غرباً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com