أصيب الفتى فادي فضل الخطيب (17 عاما) بالرصاص الحي في بطنه، والعشرات بحالات الاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، لمسيرة بلعين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، كما أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين آخرين في مواجهات في بلدة نعلين قرب الخط الأخضر.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين، ما ادى الى اصابة الفتى الخطيب برصاصة في بطنه نقل على إثرها الى مجمع فلسطين الطبي، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وكذلك احتراق حقول زيتون نتيجة اطلاق قنابل الغاز صوبها.

وكانت المسيرة قد انطلقت من مركز القرية عقب أداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء، ودعت اللجنة الشعبية على لسان منسقها عبدالله أبو رحمة، إلى تكثيف الجهود وتوحيدها للتصعيد في كافة مناطق الاحتكاك مع الاحتلال الإسرائيلي، من أجل الضغط عليه لوقف عدوانه عن قطاع غزة.

كما دعت اللجنة إلى تدخل عاجل من قبل المؤسسات الحقوقية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان للضغط على إسرائيل، ومن ناحية دولية دعت إلى مقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها وسحب الاستثمارات منها. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com