قال مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' في غزة روبرت تيرنر إن 65 ألف فلسطيني في المناطق الشرقية في قطاع غزة موجودون الآن في المدارس التابعة 'للأونروا'، هربا من القصف الهمجي للاحتلال الإسرائيلي منذ منتصف الليلة الماضية.

وأوضح تيرنر في مؤتمر صحفي 'للأونروا' عقد بمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، أنه حضر للمستشفى للاطلاع على الأوضاع الصحية وسبل الدعم المطلوب، حيث تم إبلاغهم بالمستلزمات الطبية والمعونات الواجب توفيرها، والضرورة الملحة لتأمين ممر آمن للفرق الطبية وسيارات الإسعاف التي تتعرض للاستهداف الإسرائيلي.

واستنكر بشدة عمليات النزوح الواسعة لمواطني حي الشجاعية والمناطق المتاخمة للحدود، موضحا أنه من المقرر فتح 6 مدارس جديدة لاستيعاب التدفق المتواصل للمدنيين، حيث يتواجد حاليا 85 ألف في مدارس الأونروا، واللوازم الطبية والأغطية والمستلزمات الضرورية قد نفدت، ونبحث عن إمدادات سريعة من دبي ومن مفوضية 'الأونروا' في سوريا والأردن.

وطالب بضرورة الالتزام بالقانون الدولي وبتوقف العنف، وإيجاد حل جذري لمشكلة غزة الأساسية، التي عانت منذ خمس سنوات من حربين وهذه الثالثة، ويجب أن تكون الأخيرة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com