تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازرها بحق المواطنين المدنيين في قطاع غزة، لليوم الثالث عشر على التوالي، حيث استشهد فجر اليوم 19 مواطنا وأصيب أكثر من 100، في قصف إسرائيلي على حيي الشجاعية والتفاح، ورفح، لترتفع بذلك حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 364 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وأكثر من 2670 جريحا.

وأفادت مصادر طبية بأن 13 شهيدا على الأقل نقلوا من حيي الشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، جراء استهدافهم من الدبابات الإسرائيلية المتوغلة شرق المدينة، التي أطلقت قذائفها صوب الحيين بشكل عشوائي ومكثف.

وأشارت إلى أن عشرات الجرحى يتم نقلهم منذ ساعات صباح اليوم من منطقة شرق غزة، بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل على حيي الشجاعية والتفاح، مضيفا أن قوات الاحتلال تطلق قذائفها بشكل كثيف على طواقم الإسعاف والدفاع المدني في المكان، لمنعهم من إنقاذ الجرحى.

استشهاد طفلتين

ونوهت إلى استشهاد طفلتين، عرف منهما هبة حامد الشيخ خليل (14عاما)، جراء إصابتها بنيران الاحتلال شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، إضافة لاستشهاد المواطن توفيق مرشود(52 عاما) جراء إصابته بشظايا قذيفة مدفعية شرق الحي، وتم نقلهما إلى مستشفى الشفاء.

كما استشهد أسامة خليل الحية، وزوجته هالة صقر أبو هين، وطفلاهما أمامة وخليل، ومحمد خليل الحية، جراء استهداف منزلهم بشكل مباشر في حي الشجاعية، إضافة إلى إصابة العشرات، نقلوا إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

واستشهد المواطن فهمي عبد العزيز أبو اسعيد(29 عاما) متأثرا بجروحه، التي أصيب في قصف استهدف مجموعة من المواطنين في مدينة دير البلح، وسط القطاع خلال العدوان المتواصل على القطاع.

واستشهد خمسة مواطنين، فجر اليوم، في غارة استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، جنوب القطاع، عرف منهم: أحمد توفيق زنون(23 عاماً) وصهيب أبو فورة(22 عاماً) وحميد صبح أبو فوجو(23 عاماً)، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس المجاورة.

واستشهد المواطن حسني محمود العبسي(56 عاماً) وأصيب آخر في قصف على المواطنين في مدينة رفح، جنوب القطاع، نقل إثرها إلى مستشفى أبو يوسف النجار.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثمان الشهيد الشاب محمد محارب جندية(38 عاما) من تحت أنقاض منزل استهدفه القصف فجر اليوم في الشجاعية شرق مدينة غزة، وتم نقله إلى مستشفى الشفاء.

واستشهد ثلاثة أشقاء وأصيب عدد آخر بجروح وصفت بالخطيرة في قصف مدفعي إسرائيلي عنيف استهدف منزلا لعائلة معمر في حي الجنينة بمدينة رفح جنوب القطاع، وهم: محمد محمود معمر(30 عاماً) وحمزة (21عاماً) وأنس (20عاماً)، جرى نقلهم نقلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com