اعلن الجيش الاسرائيلي في وقت متأخر من الليلة الماضية عن مقتل جنديين اضافيين ليرتفع عدد قتلى الجيش الاسرائيلي منذ بدء العملية البرية ضد قطاع غزة ليلة الجمعة الى 5، حيث قتل اول جندي يوم الجمعة واعترفت اسرائيل امس بمقتل جندي وضابط والان تعترف بمقتل جنديين.

وروست الصحف العبرية الصادرة اليوم الاحد صور عدد منهم اضافة لصورة المرحوم عودة الوج من عشيرة الوج، في الجبل الأسود، القريب من ديمونا، الذي قتل جراء سقوط قذيفة على بيته واصيب افراد عائلته حيث يتعالجون في المستشفى حتى الساعة.

"القسام" تعلن قتل 15 عسكريا إسرائيليا

من جهتها اعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها قتلت السبت 15 ضابطا وجنديا إسرائيليا وأصابت آخرين ودمرت آليات خلال ما وصفتها بعمليات نوعية، بينها عمليتا تسلل عبر نفقين إلى مواقع عسكرية خارج قطاع غزة. وقد اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل اثنين من جنوده.

وأعلنت كتائب القسام مساء في بيان أن الضباط والجنود الإسرائيليين الخمسة عشر قتلوا خلال عمليات نوعية.

وقبل صدور هذا البيان بقليل, أعلنت كتائب القسام أن وحدة خاصة من مقاتليها تسللت عبر نفق خلف خطوط الجيش الإسرائيلي في منطقة الريان بمحيط صوفا شرقي رفح الواقعة في جنوب قطاع غزة, وقتلت خمسة جنود إسرائيليين.

موقع" ابو مطيبق"


وكانت كتائب القسام أعلنت في وقت سابق أن 12 من مقاتليها تسللوا إلى موقع "أبو مطيبق" العسكري الإسرائيلي خارج حدود القطاع إلى الشرق من المحافظة الوسطى, واستهدفوا أربع عربات "جيب" إسرائيلية, وقتلوا ستة جنود إسرائيليين كانوا فيها وأصابوا آخرين.

وأضاف البيان أن المقاومين الذين مكثوا في المنطقة مدة ست ساعات بعدما توزعوا في أربع مجموعات, دمروا ثلاثا من العربات الإسرائيلية في حين فرت الرابعة, واستولوا إثر الاشتباكات على بندقيتين من نوع "أم16" أميركية الصنع, وأكد عودة 11 من أفراد الوحدة التي نفذت العملية واستشهاد الثاني عشر. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com