استشهد اليوم السبت، في اليوم الثاني عشر من العدوان الدموي الإسرائيلي على قطاع غزة 18 مواطنا على الأقل، بالإضافة إلى عشرات الجرحى في قصف جوي وبحري ومدفعي طال مختلف محافظات القطاع.

فقد اعلنت مصادر طبية في قطاع غزة فجر اليوم السبت، عن استشهاد مواطنين واصابة عدد آخر في قصف اسرائيلي جديد على رفح وخان يونس.

وذكرت المصادر أن الشاب محمد طلال الصانع (20 عاما) استشهد بقصف اسرائيلي على شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وكذلك استشهاد الشاب موسى ابو عزب (28 عاما) في غارة اسرائيلية على حي المنارة في مدينة خان يونس اضافة الى اصابة عدد آخر بجروح متفاوتة.

كما تمكنت طواقم الاسعاف فجر اليوم، من انتشال جثمان الشهيد سعيد ابو عيسى، من منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، بعد ان ترك ينزف اثر اصابته بقصف اسرائيلي لأكثر من اربع ساعات.

كما أعلنت مصادر طبية فجرا عن استشهاد مواطنين بقصف اسرائيلي استهدف مدينة رفح وبلدة بني سهيلا شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى استشهاد الشاب محمد طلال الصانع (20) عاما جراء استهدافه بصاروخ اطلقته طائرة استطلاع اسرائيلية على مدينة رفح جنوب القطاع.

كما استشهد الشاب اياد اسماعيل الرقب (26 عاما) جراء استهدافه بشكل مباشر من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية في بلدة بني سهيلا جنوب قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهد المواطن أحمد محمود عزيز (28 عاما ) وإصابة عدد آخر بجروح في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أبراج الندى في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

كما أعلن في وقت لاحق عن استشهاد الشاب سعيد علي عيسى (30 عاما)، في قصف مدفعي استهدف فجر اليوم منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة.

واستشهد في وقت لاحق أيضا الشاب رائد اللقان (28 عاما)،في غارة إسرائيلية جديدة شنها الطيران الحربي استهدفت مجموعة مواطنين قرب منزل عائلة الترتوري غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما استشهد في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، الشاب محمد عوض نصر (25 سنة) متأثرا بجراحه في المجزرة التي ارتكبها الاحتلال وسط خان يونس، ليرتفع بذلك يرتفع عدد ضحايا هذه المجزرة إلى 8 شهداء، و17 جريحا.

وسبق وأعلنت المصادر الطبية عن استشهاد كل من: الأشقاء محمود رضا صالحية (56 عاما)، ومصطفى (21 عاما)، ووسيم (22عاما)، وابن عمهم محمد مصطفى صالحية (22 عاما)، ومحمد بسام السري (17 عاما)، وشقيقه يحيى (20 عاما)، والطفل إبراهيم جمال نصر (13 عاما)، في المجزرة ذاتها.

309 شهيدًا !

كما أعلن صباح اليوم في مستشفى غزة الأوروبي عن استشهاد الشاب محمد جهاد القرا (29 سنة) متأثرا بجروحه التي أصيب بها أمس في قصف مدفعي استهدف مجموعة من المواطنين شرق خان يونس.

كما أعلن صباح اليوم السبت، في مستشفى مجمع ناصر الطبي بمحافظة خان يونس عن استشهاد الشاب رشدي خالد نصر(24 سنة) متأثرا بجروحه التي أصيب بها فجر اليوم في القصف الإسرائيلي الذي طال وسط خان يونس، ليرتفع بذلك عدد شهداء هذه المجزرة إلى 9 مدنيين.

وبسقوط الشهداء الـ 18 هذا اليوم يرتفع عدد شهداء العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 309 شهداء، من بينهم 72 طفلا، و32 امرأة إضافة إلى أكثر من 2287 جريحا، من بينهم 659 طفلا، و413 من النساء، ومئة مسن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com