قامت جيش الإحتلال منذ الليلة الماضية بمهاجمة أكثر من 140 هدفا في قطاع غزة بما في ذلك انفاق ومواقع لتصنيع وتخزين الوسائل القتالية ومنازل قياديين في المقاومة.

هذا اطلقت من قطاع غزة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية أكثر من 110 قذائف صاروخية على الاراضي اسرائيلية - معظمها باتجاه جنوب البلاد . ولم يسفر سقوط القذائف عن وقوع اصابات، بينما اصيب عدد من الاشخاص بالهلع أو برضوض طفيفة من جراء تعثرهم خلال ركضهم الى الملاجئ والغرف الامنة .

وعلم أنه وخلال العدوان أصيب 3 جنود، أحدهم بصورة خطيرة وآخرين بصورة متوسطة . 

اليوم الثالث عشر يبدأ بمجزرة جديدة بخانيونس

إلى ذلك استشهد أمس 7 مواطنين وأصيب أكثر من 20 آخرين في مجزرة جديدة ارتكبتها طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" في قصف منزلهم بخانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة إن الشهداء الستة هم: ربا ومحمد السري، ومحمود ومصطفى ووسيم صالحية، وإبراهيم نصر.

وبذلك ترتفع حصيلة شهداء الساعات الأخيرة إلى 31 شهيدًا وأكثر من 70 آخرين خلال القصف "الإسرائيلي" لمناطق مختلفة من القطاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة إن أربعة استشهدوا في قصف استهدف مجموعة مواطنين في حي المنارة شرق خانيونس، وهم: أمجد شعث، ومحمد شعث، وأحمد شعث، وغسان سالم أبو عزب، كما استشهد المواطن محمد طلال الصانع (20 عامًا) في استهداف بمدينة رفح.
وأضاف أن الشهيدين عماد علوان (7 سنوات)، وقاسم حامد علوان (4 سنوات) ارتقوا في قصف مدفعي لمنطقة الشعف، فيما استشهدت الطفلة سارة محمد بستان (13 عامًا) والطفل رزق أحد الحايك في وقت لاحق.

وفي مجزرة عائلة أبو جراد، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 8 شهداء في قصف استهدف منزل العائلة في بيت حانون شمال القطاع، وهم: نعيم أبو جراد (23 عامًا)، عبد الرحمن أبو جراد (30 عامًا)، سهام موسى أبو جراد(26 عامًا)، ورجاء أبو جراد، والطفلة أحلام أبو جراد، والطفلة هبة أبو جراد، والطفل سميح أبو جراد، والطفلة هنية أبو جراد.

كما استشهد مصطفى فيصل أبو سنينة (32 عامًا) وعماد فيصل أبو سنينة (18 عامًا) ونزار فاير أبو سنينة (38 عامًا) في استهداف منزلهم بمنطقة موراج شمال محافظة رفح.

ولفت القدرة إلى ارتقاء الشهيدين محمد سعد محمود أبو سعادة واسماعيل رمضان اللولحي في استهداف شرق خانيونس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com