أصيب عشرات المتظاهرين بمناطق متفرقة من مدينة رام الله خلال مسيرات انطلقت إلى نقاط التماس مع الاحتلال تضامنا مع قطاع غزة مع استمرار العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني منذ 12 يوما.

ففي بلدة نعلين أصيب الشاب أدهم نافع (21 عاما) بالرصاص الحي في قدمه خلال مواجهات اندلعت على طول الجدار الفاصل في المنطقة الجنوبية من البلدة أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والقنابل الصوتية والغازية، بينما رشق الشبان الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة.

كما أصيب شاب بجراح طفيفة في قرية بلعين غرب رام الله بعد إطلاق الاحتلال للرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بعد مسيرة انطلقت صوب الجدار الفاصل في الناحية الغربية من القرية.

وقال منسق اللجنة الشعبية في القرية راتب أبو رحمة: إن الاحتلال اعتقل متضامنا أجنبيا وشاب آخر، كما أطلق وابل من القنابل الغازية أدت لإصابة العديد بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا.



مواجهات قرب عوفر

وأفاد ناشطون بإصابة ثلاثة شبان بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت على معبر عوفر جنوب غرب رام الله، بعد مسيرة لحركة حماس انطلقت في مدينة رام الله مطالبة المقاومة الفلسطينية بالرد على جرائم الاحتلال.

وألقى عشرات الشبان الحجارة على الجنود والأبراج العسكرية في محيط المعبر وأشعلوا الإطارات المطاطية، بينما رد الجنود بإطلاق القنابل الغازية بكثافة ورش المياه العادمة على المتظاهرين والصحفيين.



النبي صالح تنتفض دعما لغزة

وفي قرية النبي صالح أصيب طفل بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات الاختناق عقب مسيرة خرجت إلى المدخل الشرقي، حيث واجهتها قوات الاحتلال بوابل من القنابل الغازية والرصاص المطاطي.

وجاءت هذه المظاهرات تحت مسمى "جمعة الغضب" رفضا لجرائم الاحتلال والعدوان المستمر على قطاع غزة منذ 12 يوما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com