جدد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التعبير عن قلقه البالغ من تدهور الأوضاع في قطاع غزة نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي، وإعلان إسرائيل الشروع في عملية برية.

وقال الرئيس خلال لقائه مع الاعلاميين والمثقفين المصريين الليلة في مقر اقامة الرئيس في القاهرة: إننا نمر في مرحلة صعبة جدا وآخر الأخبار التي وصلتنا قبل دقائق ستقوم قوات الاحتلال بعملية برية في قطاع غزة وذلك بناء على ما أقره 'الكابينيت' الاسرائيلي، وأنا اقول لهم إنها سوف تعقد الأمور والمساعي الناجحة، فعليكم أن لا تفعلوا أي شيء.

وذكر الرئيس عباس أنه منذ أن بدأت الحرب على قطاع غزة اتصل بالإدارة الأميركية وطلب منهم محاولة وقف الاقتتال، حقنا للدماء.

وتابع: اتصلت برئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي مرتين وطلبت منه تقديم مبادرة مصرية التي أعلنت الاثنين الماضي وهي بطلبنا ونحن الذين طلبنا من مصر أن تبادر لإيجاد حل رغم معرفتنا أن مصر تواجه مشاكل مع حماس.

وقال إن المبادرة تنص على وقف اطلاق النار اولا وبعد الوقف بـ24 ساعة يبدأ الحوار والمطالب، وخلاصة المبادرة هي وقف العمل والتفاوض وذكر اتفاق 2012 لتطبيقه، وقمنا بالمقارنة بين المبادرة والاتفاق الذي اعلن في 2012 لم نجد فروقا تذكر اطلاقا، فلماذا لا نقبل بها الأن؟.

وأضاف إن " لقائي مع الرئيس السيسي اليوم كان مهما وبحثنا معه تفاصيل المبادرة، وأبلغنا أنه يريد بأن يقوم بالواجب الذي اعتدنا عليه من مصر الكبيرة ".

وأردف الرئيس إننا بدأنا بالتحرك حيث اجتمعت مع قيادة الجهاد الاسلامي ووجدت نوعا من القبول وأن يقنعوا الآخرين بتثبيت هذه المبادرة الهامة والتي تدعو لوقف إطلاق النار ووقف القصف والتدمير المستمر حتى اللحظة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com