وجه الجيش الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء في اليوم التاسع لعمليته العسكرية على غزة والتي اطلق عليها اسم" الجرف الصامد"  رسائل لسكان حيي الشجاعية والزيتون في مدينة غزة وبيت لاهيا في شمال القطاع تطالبهم بإخلاء منازلهم حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم.

وقال افيحاي ادرعي الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الجيش بدأ بإرسال رسائل نصية الى الهواتف المحمولة لسكان كل من حييْ الشجاعية والزيتون وبلدة بيت لاهيا مطالبا بإخلاء منازلهم تمهيدا لتكثيف الغارات الجوية في تلك المناطق التي يتم اطلاق منها عدد كبير من الصواريخ على اسرائيل. حسب قوله.

وطالب الجيش سكان الزيتون والشجاعية بالتوجه الى مدينة غزة بينما سكان بيت لاهيا يتوجهوا نحو جباليا.

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم ان الاحتلال يقوم مجددا في الساعات الأخيرة ببث عشرات الآلاف من الرسائل الصوتية على هواتف المواطنين وخاصة في المناطق الحدودية، تطالبهم بإخلاء منازلهم وتحديد ساعة لذلك.

واكد أن هذه اتصالات عشوائية غير مقصود منها شخص بعينه، ولا داعي للقلق منها أو التعاطي معها وعدم الاستجابة لها بحال من الأحوال، وهي تأتي في إطار الحرب النفسية ولإرباك الجبهة الداخلية.

وناشد أبناء شعبنا بالاتصال على الأرقام المجانية لوزارة الداخلية في حالة الضرورة فقط أو وجود معلومات مهمة حتى نتمكن من التواصل مع جميع المواطنين.

واكد أن الاحتلال فشل طوال ثمانية أيام في حربه النفسية ضد شعبنا وسيفشل مجددا أمام صمود شعبنا ووعيه.

هذا ورفض الالاف من المواطنين في المناطق الحدودية اخلاء منازلهم، مؤكدين انهم لن يتركوا منازلهم حتى لو استشهدوا.

هذا وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي على غزة الى 202 بعد استشهاد مواطن في قصف مروحي اسرائيلي على منزل لعائلة العرجان بخانيونس فجر اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com