تواصلت حركة الأندية في بورصة اللاعبين والمدربين خلال الـ24 ساعة الماضية على مستويات المراقبة والشد والجذب فقط، ‏بعد الدخول في منافسات الموسم الجديد وظهور العيوب في كل فريق، خصوصا وأن الميركاتو الصيفي أصبح على بعد شهر.

وجاءت أبرز 4 أخبارعن انتقالات نجوم كرة القدم العالميين ليوم امس الاثنين كالآتي:

1- برشلونة "يستأسد" على ريال مدريد ويفاوض صفقته المحتملة هداف المونديال

 كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية عن أن فريق برشلونة قد وضع المهاجم الكولومبي الدولي جيمس رودريغيز لاعب فريق موناكو وهداف كأس العالم الذي يحاول فريق ريال مدريد التعاقد معه.
الحديث عن موهبة وقدرات رودريغيز الفنية محسوم ولا يحتاج توضيح، بالطبع وضح للجميع من هذه الخطوة أن برشلونة أصبح "غول" الميركاتو الصيفيّ، كما أنه وضح بعد خطفه لصفقة سواريز التي كان الفريق الملكي يلاحقها عدة أشهر من قبل، والآن جاء الدور على رودريغيز، ولكن حديثي هنا منصب على نقطة مغايرة بعيداً عن التفوق الكتالوني على العملاق المدريدي، وهي أنه من العار على الفريق الكتالوني أن يفاوض لاعب أفصح علانية أمام العالم عن عشقه ورغبته في اللعب لصالح غريمه ريال مدريد ثم يحاول ضمه! أين الكبرياء الكتالوني المعروف؟ كما أن ماذا سيفعل رودريغيز للبرسا مع انضمام سواريز ؟ بالطبع سيكون من العبث الفني ضمه لأنه سيكون على حساب جلوس واحدٍ منهما على دكة البدلاء، وهو أمر بعيد عن أي منطق أن تضم لاعب بعشرات الملايين فقط ليكون بديل.

2- تشيلسي يفكر في إعادة "الفيل العجوز" دروغبا
كشفت صحيفة ديلي ميل الانجليزية عن اتجاه التفكير داخل فريق تشيلسي الى عودة مهاجمه السابق اللاعب الايفواري ديديه دروغبا.
 قمة العبث وغياب المنهجية في التفكير.. وكأن تشيلسي يحاكي تفكير الأندية العربية التي تعمل بلا فكر ولا نظام، فكيف يترك دروغبا وهو في قمة مستواه الفني ويخرج عامين بعيداً عن ستامفورد بريدج بحجة ترسيخ مبدأ عدم التجديد للاعبين تخطوا حاجز الثلاثون من عمرهم، ويتركون أيضاً هدافهم التاريخي وقائدهم لامبارد ومعه اشلي كول ثم يعيدون دروغبا صاحب الـ 36 عام والذي بالكاد يتحرك خارج منطقة المرمى بعدة ياردات فقط؟ منطق اللا منطق.. وأتمنى أن يكون خبر مغلوط وغير صحيح.

3 – ليفربول يرغب في ضم "القاطرة" لوكاكو


 أشار موقع سبورتس مول الى أن فريق ليفربول قد وضع المهاجم البلجيكي الدولي الشاب لوكاكو لاعب فريق تشيلسي على لائحة المهاجمين الراغب في ضمهم لتعويض رحيل سواريز.
 تشيلسي يتخلى عن المستقبل لوكاكو ويرغب في الماضي دروغبا، والريدز يبنون فريق عملاق من أموال عائد بيع لويسيتو، ولكن لا أعرف كيف اقتنع مسؤولي الريدز أن البلوز سيتركون لوكاكو يرحل اليهم بهذه البساطة، كيف يساعدون غريمهم ومنافسهم على تقوية صفوفه؟ أمر لن يحدث أبداً خاصة مع وجود الذئب مورينيو.

4- المدفعجية على بعد خطوة من ضم حارس كولومبيا الأول

أكدت صحيفة مترو أن فريق ارسنال على مقربة من ضم الحارس الكولومبي الدولي ديفيد أوسبينا لاعب فريق نيس بمقابل قدره 3 ملايين استرليني.
 الفرنسي فينغر لازال ينهل من بحر مواهب الدوري الفرنسي، كل عام يتابع دوري بلاده ويغترف من جواهر هذه البطولة التي تعتبر كنز في احتضان اللاعبين الشباب وتفريخهم الى الدوريات الكبرى، ومركز حراسة المرمى بالفريق اللندني كان يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة الى فينغر خاصة بعد رحيل البولندي لوكاس فابيانسكي، والإيطالي إيمليانو فيفيانو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com