ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، لليوم الثامن على التوالي، على التوالي، 194 شهيدا 40% منهم أطفال ونساء وكبار في السن، و1486 جريحا، 50% منهم أطفال ونساء وكبار في السن.

وقال شهود عيان، إن ما يقارب 40-50 جريحا وصفت حالتهم بالحرجة جدا حول جزء منهم للعلاج في الخارج، وعشرات الحالات بالخطيرة والمتوسطة، و90% من الشهداء والجرحى أصيبوا واستشهدوا داخل منازلهم.

وفي آخر تطور، مساء اليوم الثلاثاء، عقب ساعات من الهدوء، استشهد شاب في العشرينات من عمره، في قصف إسرائيلي على حي الزيتون بمدينة غزة.

وقال مراسلنا إن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا صوب الشاب أثناء تواجده في أرضه، ما أدى لإصابته بجروح بالغة الخطورة نقل إثرها إلى مجمع الشفاء الطبي، حيث ما لبث أن فارق الحياة متأثرا بإصابته.

واستشهد، المسن صبحي عبد الحميد موسى (77 عاما)، في قصف إسرائيلي على خان يونس، شنته طائرة استطلاع إسرائيلية.

وكان خمسة مواطنين استشهدوا منذ ساعات الفجر الأولى في قصف إسرائيلي على القطاع قطاع غزة.

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارتين على بيت حانون، ما أدى لوقوع إصابتين بينهم طفل، نقلو على إثرها لمستشفى بيت حانون.

كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات في القطاع من بيت لاهيا شمالا إلى رفح، بعد إعلان استكمال العملية العسكرية على القطاع.

وأصيب ثلاثة مواطنين بجروح، بينهم طفل، مساء اليوم الثلاثاء، في غارتين إسرائيليتين على حيي الزيتون والشجاعية بمدينة غزة.

وقال شهود عيان، إن طفلا أصيب بغارة على حي الزيتون نقل إثرها إلى مجمع الشفاء الطبي، في حين أصيب مواطنان في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لمواطن من عائلة دكرون في حي الشجاعية، مشيرا إلى أن طائرات الاحتلال دمرت منزلا في بيت لاهيا.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، ظهر اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات على مدن قطاع غزة، أدت إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين، ويأتي ذلك عقب إعلان إسرائيل موافقتها على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

وأفاد شهود عيان في غزة، بأن طائرة حربية إسرائيلية شنت غارتين متتاليتين على أرض في غرب حي الزيتون شرق مدينة غزة، وقرب محررة 'نتساريم' جنوب المدينة، وأغارت على المحافظة الوسطى وجنوب القطاع، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين، تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وتواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية تحليقها في أجواء القطاع منذ ساعات صباح هذا اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com