دوت صافرات الانذار قبل قليل في المجلس الاقليمي اشكول بعد سقوط صاروخين من غزة وكذلك في سدروت واشدود حيث اصيب بيت ما ادى الى اصابات، وبلدات مختلفة منها بيت حنان، بيت عوفيد، جفعات برنر، جان شلومو، بيت جملئيل، يافنيه، كفار هنجيد، وغيرها من البلدات وكذلك في رحوفوت ويافنيه و...وبذلك يكون رد حماس واضحا للحكومة الاسرائيلية التي خرجت في الساعة التاسعة صباحاً بقرار من المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية(الكابينت) بقبول المبادرة المصرية بوقف اطلاق النار ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً.

ولاحقاً سقطت قذيفة صاروخية على قن دجاج في كيبوتس بمنطقة مجلس اقليمي ً شاعر هنيغب ً مخلفة اضرارا مادية دون اصابات بشرية.

حماس:المبادرة المصرية "نكتة"..ولن نقبل بوقف إطلاق نار من طرف واحد

وصف القيادي في حركة حماس أسامة حمدان المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار بالـ "نكتة".

واعتبر حمدان في تصريحات نشرتها وكالة السي ان ان الامريكية أن "مبادرة مصر موجهه لوسائل الإعلام وهي ليست مبادرة سياسية".

وفي ذات السياق ،قال سامي أبوزهري المتحدث باسم حركة حماس أن حركة حماس لم تتسلم حتى الآن أي مبادرات رسمية من أية جهة.

وأشار أبوزهري إلى ان "ما يتم ترويجه بشان نزع سلاح المقاومة هذا عمل غير خاضع للنقاش ونحن شعبٌ تحت الاحتلال والمقاومة بكافة الوسائل حقٌ مشروع للشعوب المحتلة".

وأكد أن "وقف إطلاق النار قبل التوصل لاتفاق التهدئة مرفوض"،وأضاف أنه "لم يحدث في حالات الحرب أن يتم وقف إطلاق النار ثم التفاوض".

وقال أبوزهري أن"ردود المقاومة ستستمر حتى تحقيق جميع مطالب شعبنا".

واعتبر أن "أي وقف إطلاق نار إسرائيلي من طرف واحد ليس له قيمة بعد الجرائم الكبيرة في غزة وبقاء الوضع الإنساني الكارثي مستمراً".

ماذا تقول المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار؟

أعلنت مصر عن طرحها مبادرة لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل. وقال بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية الاثنين إن المبادرة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار، وذلك في ظل اتصالات تجريها مصر مع الجانب الإسرائيلي والقيادة الفلسطينية وسائر الفصائل الفلسطينية، بما يؤدي إلي وقف جميع الأعمال العدائية براً وبحراً وجواً ووضع حد لنزيف الدم الفلسطيني وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، حسبما جاء في البيان.

وحددت المبادرة المصرية الساعة التاسعة من يوم الثلاثاء (15 تموز/ يوليو 2014) موعداً لبدء تنفيذ تفاهمات التهدئة بين الطرفين، على أن يتم إيقاف إطلاق النار خلال 12 ساعة من إعلان المبادرة المصرية وقبول الطرفين بها دون شروط مسبقة.

الفيديو المرفق: قصف ايلات الليلة واصابة 10


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com