ها هو الصيف وصل ومعه بدأ موسم الريجيم، مع تونة ستاركيست تستطيعون المحافظة على ريجيم متوازن وصحي، بدون أن تتنازلوا عن الطعم والمتعة.

روتي أبيري، مستشارة تغذية في ستاركيست تشرح لكم لماذا تعتبر تونة ستاركيست مركّبًا مهمًا في قائمة الوجبات الصحّية:

1. تونة ستاركيست غذاء غنيّ بالـﭙروتينات ويساهم في الإحساس بالشبع أكثر. كيف يتم ذلك؟ عندما تمتلئ المعدة ترسل للدماغ "إشارات" بالشّبع، وهذه بدورها تجعلنا نتوقف عن الأكل. كلّما بقيت المعدة مليئة لفترة أطول، يظل الإحساس بالشبع قائمًا لمدّة أطول، ولذلك يُستحسن تناول الأغذية التي تفرغ منها المعدة ببطء مثل الـﭙروتينات.

2. التونة تمكّن من تنويع الطعمات والنكهات التي عادةً ما تتكرّر في الريجيم، ولذلك تسبب الملل ما يؤدي إلى "كسر الريجيم". تشكيلة طعمات ومنتجات تونة ستاركيست تُتيح لكم تنويع الوجبات بسهولة، أدخلوا إلى الوجبات مجموعة تونة ستاركيست 5% زيت - 3 طعمات رائعة ولذيذة مع أدنى كمية من السّعرات الحرارية.

3. التونة لا تتطلّب التّحضير ويمكن دمجها جيّدًا مع كل وجبة ريجيم. بالإمكان تسخين التونة ولذلك فهي ملائمة لدمجها كوجبة تحتوي على الـﭙروتينات مع الوجبة الساخنة، مثلا يمكن دمجها مع الخضار، العجّة، الفطائر، ولكنها ملائمة أيضًا كوجبة أولى (مقبّلات) أو كإضافة إلى السّلطة. كذلك فهي ملائمة للوجبات الخفيفة (البينيّة) المغذّية خلال الريجيم، وداخل الساندويش أو بإضافة كريكر.

4. التونة متوفّرة ومُتاحة طيلة السنة وذات مدّة صلاحية طويلة (4 سنوات): يمكن الإحتفاظ بالتونة في البيت لتناولها في حالة الطوارئ أو الجوع الفجائي والاستمتاع بوجبة ريجيم في كل فصل من السنة.

5. مقابل القليل من السعرات الحرارية تزوّدكم التونة بالكثير من الصحّة. تحتوي التونة على ﭙروتين عالي الجودة، سهل الهضم ويشكّل مصدرًا رائعًا للـﭬـيتامينات والمعادن، مثل ﭬـيتامين B5، B12، الحديد، الزّنك، المغنيزيوم، الفوسفور والسيلنيوم. التونة بالماء قليلة الدّهون (أقل من 1%) وتحتوي فقط على 50 ملغم كولسترول لكل 100 غرام، وكمّية كبيرة من الأحماض الدهنية أوميـﭼـا 3 بدون أوميـﭼـا 6.

6. بما أن التونة لا تبدو وكأنها سمك ورائحتها ليست كرائحة السّمك فهي تمكّن من إتّباع النصائح الغذائية لتناول الأسماك خلال فترة الريجيم لخفض الوزن، حتى للأشخاص الذين لا يحبّون شكل وطعم ورائحة الأسماك.

للإطّلاع على وصفات الريجيم الرائعة من تونة ستاركيست – زوروا موقع ستاركيست: www.starkist.co.il

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com