يعمل مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة بدعم جهات مختلفة على دورات ولادة بهدف مساعدة ومساندة المرأة الحامل خلال فترة ولادتها وهي خطوة نادرة جدا في مجتمعنا الطبي العربي, حيث تتم هذه الدورات على مدار خمسة لقاءات تعمل على دعم ومساندة الحامل اثناء فترة حملها وابعاد التخوفات والشكوك خلال مرحلة الحمل، ومرافقتها بشكل مستمر حتى غرفة الولادة, عن هذه الدورات حدثتنا رابعة حمزة مركزة دورات تحضير للولادة في العائلة المقدسة بالناصرة، قائلةً ان "هدفنا الاول والاساسي توعية المرأة الحامل على كيفية التعامل مع جسمها اثناء حملها  حتى تصل بالنهاية الى ولادة سليمة وطبيعية".

نسعى لدخول جميع البلدات العربية

واضافت حمزة "الدورة عبارة عن خمسة لقاءات كل لقاء لمدة ساعتين واللقاء السادس نقوم باصطحاب النساء الحوامل في جولة الى قسم الولادة حتى تقمن بالتعرف على الطاقم الطبي في قسم الخدج وقسم الاطفال اضافة الى التعرف على القابلات وبالتالي يكون لدى الحوامل راحة نفسية باننا موجودون لدعمهن وابعاد القلق من نفوسهن".

وتابعت تقول:" المستشفى متبرع لاقامة هذه الدورات مجانا, بدعم من مدير المستشفى الدكتور ابراهيم حربجي ومدير قسم الولادة في المستشفى دكتور نيكولا فرح وشعاع ابو حنا مدير المستشفى الاداري الذي يدعمنا بهذه الدورات بصورة كبيرة, اضافة الى هناء ارملي مديرة غرف الولادة في المستشفى التي تقوم بتمرير الدورة, الدورات مجانية وموجودة في عيادة شفاعمرو للدكتور نيكولا فرح وعيادة كلاليت في طمرة, ايضا في عيادة كفركنا, كما اننا نسعى لادخال هذه الدورات الى جميع كابول شعب طمرة وعبلين وغيرها من البلدات العربية.

هذه الخطوة والفكرة المميزة قمنا بعرضها بكل الشمال

وقال د. نيكولا فرح طبيب نساء ومدير قسم الولادة في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة ومدير الدورات لبكرا "هذه الخطوة والفكرة المميزة قمنا بعرضها بكل الشمال, حتى اننا نعمل على ادخالها على عيادات الاطباء الاخصائيين ونعمل لديهم دورات تحضيرية للولادة ممولة من مستشفى العائلة المقدسة وهي مجانية ويوجد عليها اقبال كبير, نقوم من خلال الدورات بزيادة المعرفة لدى المرأة الحامل وكشف التوقعات والعوارض التي تحصل معها في فترة الحمل كيف تتصرف والى من تتوجه".

مساعدة مستشفيات الناصرة ماديا والمساهمة في استمرار مستشفيات الناصرة بالعمل

واضاف د. فرح لبكرا "نشعر بانه من واجبنا الاجتماعي بان نزيد الوعي لدى المرأة الحامل كما ان النساء الحوامل اللواتي يشاركن بالدورة يعبرن الولادة بشكل سليم دون اي مشاكل كما اننا نتوجه الى البيوت وصناديق المرضى, والهدف الاساسي هو مساعدة مستشفيات الناصرة ماديا والمساهمة في استمرار مستشفيات الناصرة بالعمل وخدمة الاهل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com