يسعى لاعبو المنتخب الألماني الأول لكرة القدم في مباراتهم مساء الأحد والتي تجمعهم بالمنتخب الأرجنتيني في نهائي بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل إلى الحصول على اللقب وتعليق النجمة الرابعة على قميص الماكينات.

وكان المنتخب الألماني قد حقق نتيجة تاريخية في مواجهة المنتخب البرازيل صاحب الأرض والجمهور في المربع الذهبي بالبطولة وذلك بعدما سحق راقصي السامبا البرازيلية بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف ليتأهل للمباراة النهائية.

وقبل خوض مباراة نهائي كأس العالم 2014 نستعرض لكم أبرز وأعظم 7 لقطات للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم خلال مشواره على مدار تاريخ كأس العالم:

1- الفوز بأول لقب

تمكن المنتخب الألماني من تحقيق أول بطولة كأس عالم في تاريخه وذلك عام 1954 وذلك عندما واجهه منتخب المجر في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين، وكان المنتخب المجري حينها أحد أقوى المنتخبات في العالم والذي لم يتعرض لأي خسارة منذ أربع سنوات حينها، وخلال البطولة نفسها تمكن منتخب المجر من هزيمة المنتخب الألماني في دور المجموعات بنتيجة 8-3، ليتأهل المنتخبين معاً ويتقابلا مجدداً في المباراة النهائية ويتقدم المنتخب المجري خلال المباراة النهائية بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، إلا أن لاعبو المنتخب الألماني تمكنوا من العودة للمباراة وتحقيق الفوز بنتيجة 3-2 ليحققوا أول بطولة كأس عالم في تاريخهم.

2- تحقيق ثاني بطولة

شهد بطولة عام 1974 ثاني ألقاب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم في بطولة كاس العالم، وأقيمت البطولة حينها على الأراضي الألمانية ، وجمعت المباراة النهائية بين منتخبي ألمانيا الغريبة و المنتخب الهولندي في مباراة شرسة حيث تقدم الأخير بنتيجة هدف ولكن لاعبو المانشافت الألماني تمكنوا من العودة للمباراة وتحقيق الفوز وحصد ثاني الألقاب في تاريخهم.

3-النجمة الثالثة

استضافت إيطاليا بطولة كأس العالم 1990 وشهدت البطولة تحقيق المنتخب الألماني اللقب الثالث في تاريخه وذلك بعدما تفوق منتخب الماكينات الألمانية على راقصي التانجو الأرجنتيني في المباراة النهائية بنتيجة هدف مقابل لا شيء سجله أندرياس بريمه في مباراة شهدت بكاء أسطورة الارجنتيني ديغو أرماندو مارادونا.

4-الغربية تواجه الشرقية

شهدت بطولة كأس العالم 1974 والتي أقيمت في ألمانيا الغربية حينها مباراة لن تتكرر في تاريخ كرة القدم وذلك بعدما واجهت ألمانيا الغربية جارتها ألمانيا الشرقي في دوري المجموعات بالمجموعة الأولى، وتمكن منتخب ألمانيا الشرقية من هزيمة المنتخب الأقوى حينها منتخب ألمانيا الغربية بنتيجة هدف مقابل لا شيء في مباراة تاريخية.

5-هزيمة فرنسا

شهدت بطولة كأس العالم 1982 واحدة من أكثر المباريات دراماتيكية في تاريخ بطولة كأس العالم وذلك بعدما تمكن المنتخب الألماني من تحقيق الفوز على حساب المنتخب الفرنسي في ربع نهائي البطولة، حيث شهدت نتيجة المباراة تغيرات كبيرة قبل أن تنتهي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3 قبل أن تتجه المباراة لركلات الجزاء الترجيحية والتي حمسها لاعبو الماكينات الألمانية لصالحهم بنتيجة 5-4 في مباراة للتاريخ.

6-هزيمة البرازيل

مونديال البرازيل 2014 شهد حدثا تاريخيا تمثل في فوز المانشافت 7-1 على أصحاب الأرضي في مباراة نصف النهائي، وهي اكبر نتجية في التاريخ يشدها هذا الدور واكبر خسارة في تاريخ بلاد السامبا.

7- كلوزه هداف المونديال

شهدت البطولة الحالية أيضا رقم خاص سيعتز به الألمان كثيراً وذلك بعدما تربع الهداف ميروسلاف كلوزه على قائمة هدافي بطولة كأس العالم عبر تاريخها برصيد 16 هدف وذلك ليتخطي الهداف التاريخي لهذه البطولة اللاعب البرازيلي رونالدو.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com