في رسالة بثتها باللغتين العربية والعبرية، هددت كتائب القسام وعبر قناة الأقصى بضرب تل أبيب اليوم السبت الساعه التاسعة بتوقيت القدس بضربة قاسية، وقالت إنها ستمطر صواريخ "الجعبري 80" تجاه إحدى كبرى المدن الإسرائيلية.

ودعت كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس وسائل الاعلام العربية والأجنبةي الى توجيه كاميراتها لتل أبيب لتغطية الأضرار.

وأوضحت كتائب القسام: "القبة الحديدية مدعوة للاستعداد لأقصى درجة لها لاعتراض صواريخ "جعبري 80 " التي ستنطلق بتمام الساعة 9 مساءً باتجاه تل أبيب وضواحيها الجنوبية".

وأعلنت القسام في يوم الأربعاء المنصرم إن"الصاروخين اللذين أطلقا من قطاع غزة الساعة 11: 00 بتوقيت غزة (21: 00 تغ) مساء الاثنين باتجاه تل أبيب من طراز (80J)". وأوضحت أنها أطلقت اسم "80J" على صاروخها الجديد "تيمنا بالشهيد أحمد الجعبري" نائب قائد كتائب القسام الذي اغتالته إسرائيل في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2012.

عُلم قبل قليل أن صافرات الانذار أطلقت في تل أبيب ورحوبوت وكل مدن منطقة غوش دان وأن هنالك قنوات اعلامية رصدت الصواريخ التي انطقلت في سماء غزة.

وقالت مصادر اسرائيلية أن القبة الحديدة أعترضت 4 صواريخ في سماء منطقة تل أبيب في حين عُلم أن صاروخًا وقع في أشكلون وقوات كبيرة هرعت للمكان ولم يبلغ بعد عن التفاصيل .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com