أعلن مسؤولون طبيون في غزة إن ما لا يقل عن 121 شخصًا من بينهم 25 استشهدوا في الغارات الجوية الإسرائيلية التي بدأت يوم الثلاثاء على القطاع الذي يسكنه مليونا نسمة.

وذكر أطباء في قطاع غزة أن ثلاثة نشطاء و12 شخصا آخرين بينهم امرأتان معاقتان قتلوا في غارات جوية في وقت مبكر من صباح يوم السبت.

وذكرت مصادر في غزة أنه من بين شهداء اليوم السبت، نضال محمد الملش وعلاء الملش، ابناء شقيقة إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، إن 6 أشخاص قتلوا في الغارة، التي استهدفت مجموعة من الفلسطينيين، كانوا يتواجدون في أحد شوارع حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

هنية ينعى أبناء شقيقته عبر "تويتر"
وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ورئيس حكومة غزة السابقة، إسماعيل هنية قد تعى عائلته فى وفاة ابناء شقيقته اليوم وقال هنية فى تغريده له عبر حسابه الشخصى على "تويتر" : "نضال الملش وعلاش الملش، شقيقان، أبناء شقيقتي، إرتقيا إلى جنات الخلد شهيدين بعدما إستهدفهما طيران الإحتلال الصهيوني. إنا لله وإنا إليه راجعون".


وقد كانت مصادر اسرائيلية عن اعلنت أن الجيش الإسرائيلي أكمل استعداداته للقيام بعملية برية في قطاع غزة ولم يبقَ إلا انتظار صدور تعليمات رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، موشيه يعالون، بإطلاق هذه العملية .

وأشارت المصادر إلى وجود حالة من شبه الإجماع بين أعضاء هيئة الأركان العامة للجيش حول ضرورة إطلاق العملية البرية لتسديد ضربة للبنى التحتية في غزة والتي سقط فيها حتى اليوم فوق الـ 100 شهيد ومئات الجرحى.


حماس ترحب بالعملية البرية
بدوره وفي حديث خاص لموقع "بكرا" رحب القيادي في حركة حماس، مشير المصري، بالعملية البرية مشيرًا أن كتائب القسام تنتظرها بفارغ الصبر أملا أن يتم خلالها أسر عدد من الجنود في حال دخلوا إلى القطاع.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com