استشهد 10مواطنين وجرح نحو30آخرين منذ فجر السبت وحتى اللحظة، في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، بشكل شرس وعنيف.

وأكد شهود عيان"، بأن الطيران الحربي يشن كل دقيقة غارة مستهدفاً منازل المواطنين ومساجد وممتلكات المواطنين ومؤسسات خدماتية وبنية تحتية وحتى متنزهات وأندية رياضية وأراضي زراعية وخطوط كهرباء ومياه شرب في القطاع، وتشارك البوارج الحربية والمدفعية المتمركزة على الحدود مع غزة.

وأفيد نقلاً عن مصادر طبية في مستشفيات القطاع، باستشهاد ثلاثة مواطنين جراء استهدافهم من قبل طائرة حربية قرب مسجد أنصار غرب مدينة غزة، وهم:علي نبيل بصل(32عاما)، حمادة الحلبي(28عاما) ومحمد أبو عسكر(20عاماً)، إضافة إلى إصابة آخرين بجراح نقلوا جميعاً إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

استشهاد فتاتان من ذوي الإحتياجات الخاصة 

واستشهدت فتاتان معاقتان وأصيب ثلاثة مواطنين على الأقل بجراح خطيرة، بصاروخ أطلقته طائرة حربية على جمعية مبرة الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة، في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في البلدة.

واستشهد أربعة مواطنين في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين وأصيب آخرين في قرب مسجد الشهيد أنور عزيز في مخيم جباليا شمال القطاع، والشهداء هم:حسام الرزاينة ومحمد سويلم ويوسف قنديل وعبد الرحمن الخطيب، وتم نقلهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بيت لاهيا المجاورة.

كما أكد مراسلنا استشهاد الفتى أنس قنديل(17عاماً) في غارة استهدفت منزلاً في شارع النصر شمال مدينة غزة، وأصيب آخرين بجراح نقلوا على اثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وباستشهاد المواطنين الـ10ترتفع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان المتواصل على القطاع إلى118شهيداً و920جريحاً جلهم من النساء والأطفال وكبار السن والرضع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com